الرد على :سبب واحد يدفعنى لأكون مسلما

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على :سبب واحد يدفعنى لأكون مسلما

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 3 4
النتائج 31 إلى 35 من 35

الموضوع: الرد على :سبب واحد يدفعنى لأكون مسلما

  1. #31
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فكرى مشاهدة المشاركة
    سبب (واحد) يدفعنى لأن أكون مسلما هو :

    (أنه الدين الوحيد الذى أعرف فيه بالضبط : من الذى أعبده و من هو رسولى و ما هو كتابى و من الذى أنزله )
    أوجزت فأحسنت أخى الحبيب
    جبت الخلاصة و البهاريز
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  2. #32
    الصورة الرمزية احمد.
    احمد. غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    49
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-11-2010
    على الساعة
    04:19 AM

    افتراضي

    كلام جميل .. وكلا برشده يعيش
    قال تعالى {وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ*
    مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ*
    إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ}
    (المائدة: 116- 118)

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    107
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-04-2013
    على الساعة
    05:36 PM

    افتراضي

    رفع ..
    قصة إسلام الاخ محمد "jesus is alive" .. رحمه الله وغفر له
    أنصحكم بقرآءتها

  4. #34
    الصورة الرمزية ابو طارق
    ابو طارق غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,986
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    01-12-2016
    على الساعة
    02:01 AM

    افتراضي

    ( يسوع المحبة ) بعدما أعلن إسلامه وأصبح ( اسلام المحبة )
    كتب أسباب تركه للمسيحية فأحببت أن أضعها هنا
    كما أن حواره مشاركاته لا تزال موجودة على هذا الرابط

    العضو يسوع المحبة يناقشكم بضعف الاسلام أمام قوة المسيحية/الحوار ثنائي من صفحة 10

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اسباب تركى للمسيحية


    يااااااااااااااااااه ما اجمل هذا الدين الذى حول الحقد الاسود الى اسمى سمات الحب .من حوالى عشرين يوم رأيت مثل هذا الجمع الغفير ولكن بقلوب تانية . و الله الذى لا اله الا هو انى احبكم جميعا فى الله .
    عندما سألت عن معنى الحب فى الله قيل انك تحب الناس لقربهم من الله وتبغضهم لبعدهم عن الله لذلك بحبكم فى الله لانكم اقرب الى الله .

    اخى العزيز نجم ثاقب لك منى كل تحية وتقدير وها انا اليوم انشر لكم الاسباب التى من اجلها تركت المسيحية .وكنت اتمنى ان تكون هذة المشاركة بعد مشاركتى السابقة مباشرا حتى تكون متصله معاها .

    اولا : اختلاف الطوائف المسيحية فى العقيدة و الايمان اختلافا جوهريا .

    فمثلا البروتستانت يؤمنون بالطبيعتين و المشيئتين فى السيد المسيح فالطبيعه الالهية موجوده فى السماء اما الطبيعية الانسانية هى التى تلقت الضرب و الاهانة و الصلب.

    اما نحن نؤمن بان طبيعة السيد المسيح لاهوتية وناسوتية متحدتان معا فى طبيعه واحده وان الاهوت لم يفارق الناسوت لحظة واحدة.

    اما بالنسبة لانبثاق الحروح القدس فالبروتستانت و الكاثوليك يؤمنون بانبثاق الروح القدس من الاب و الابن بينما نحن نؤمن بانبثاق الروح القدس من الاب وحده.

    والاغرب من كده موضوع الخلاص ففيه اختلافات كثيرة اهمها ان البروتستانت يركذون على الايمان بفكرة الخلاص وعدم الاهتمام بكل ما سواه معتمدين على هذا النص (امن بالرب يسوع فتخلص ... ) اع16: 31ويغفلون جانب الاعمال بل الاغرب من هذا مدى امكانية هلاك المؤمن اذا ارتد عن دينة فيرون انه لايمكن ان يهلك مهما سقط .

    بالاضافه بقى الايمان باسرار الكنسية السبع بدون نقاش او جدال .فلابد من كل واحد ان يتم تعميده ليتخلص من الخطئية . وكنت دايما بسأل نفسى اذا فرضنا ان التعميد يخلصنى من الخطيئة فلماذا يرسل الاب ابنه ليخلصنا ايضا من الخطئيه ؟ ( دا ماكنتش لقمه اكلها ادم)

    عفوا قداسة البابا شنودة كيف اؤمن بالسر القائل ( ان لم تأكل جسد الرب وتشرب دمه فانت من الهالكين) اين عقلى من هذا الكلام.


    لذلك اعتبرت ان من دخل طائفة معينة كفر بالاخرى وقلت لنفسى ( ريح دماغك من الحلقه المفرغة دى ) وهذا ان دل فانه يدل على عدم اقتناع هؤلاء الناس بالوهية يسوع

    ثانيا : لغز الثالوث الاقدس و دعوه لغياب العقل و المنطق.

    اثناء بحثى كنت بدور فى المقام الاول و الاخير عن الله الحق فقرأت كتاب ( الله ملثلث الاقانيم ) للقس الراحل يوسف قسطة فى بداية الكتاب اعترف القس ان موضوع الاقانيم حيرت علماء الاهوت وانها ليست سهلة للفهم فهى فى فوق العقل لان الله فوق العقل .

    وبدأه يشرح موضوع الثليث فقال ليكن معلوماً عندكم أن المسيحية هي ديانة توحيدية بالرغم من كل محاولات التشويش .السؤال المطروح علينا هو: هل الله واحد أم ثلاثة؟ ومما قلناه في السابق هو أن الجواب ليس متوقفاً على المنطق والعقل بل بالحري على الإعلان والإيمان. لكن الله ذو جوهر واحد غير متجزء وفي الوقت نفسه ثالوث أو ثلاثة أقانيم اب وابن و روح قدس.

    لعلك تقول "هذا القول كفر وغير معقول". ولكن رويدك. فمن قال لك أننا نتكلم على مستوى العقل والمعقول؟ فالعقل البشري يلجأ عادة إلى الحساب والأرقام فيقول: واحد + واحد + واحد = ثلاثة، وحاشا أن يكون هناك ثلاثة آلهة، وهكذا يسرع إلى الإنكار أو إلى الاستنكار.

    فالشمس مثلا مكونة من ضوء وحراره و قرص الشمس ذاتية وبالتالى فهى ثلاثه اقانيم متحده فى كائن واحد لكل اقنوم خواصة وضرب مثال بيسط بيقول فيه ( دا حتى لما بنفتح شباك الاوضة بنقول بالعامية ان الشمس دخلت الاوضة ) تخيلوا يا جماعة تشبية المثال من قس كبير .حد قراء يا جماعة قبل كده فى اى كتاب ان الشمس هى ضوء الشمس . حد يا جماعة الشمس بعظمتها دخلت بيته .



    وفى نهاية الكتاب اعترف القس ان لفظ الثالثوث لم يرد فى الكتاب المقدس لكنه واضح لكل ذو بصيرة.

    وقال ايضا ( زعم بعضهم أن التثليث جاء أصلاً من الوثنية، ولكن هذا خطأ. صحيح أن الوثنية كانت لديها فكرة شبيهة بفكرة التثليث إلا أن مفهومها لها لم يكن المفهوم المسيحي نفسه. وحتى لو افترضنا أن الوثنية كانت تؤمن بالتثليث على الطريقة المسيحية فإن ذلك لا يقلل من شأن العقيدة بل بالحري يؤكد لنا أن الله أعلن سره هذا للوثنيين بطريقته الخاصة)

    وفى نهاية الكتاب قال (لعلك تقول "أنا لا أقدر أن أفهم سر الثالوث". وأنا أجيبك: أنا مثلك.) ورسالة تهديد بيقول فيها (لقد أعلن الله عن ذاته بهذه الطريقة وقدمها لنا لا للتصويت عليها بل لقبولها بالإيمان. أن نقبل أو ألا نقبل: تلك هي المسألة. وفي كلتا الحالتين نحن مسؤولون عن موقفنا.) يعنى من الاخر بلاش تستخدم عقلك امن بس بقلبك .الغى عقلك ده خالص وارميه فى زريبة .منا لو لاغيته يا ابونا هكون مثل الحيوان وبالتالى ليس عليه حرج فى الكفر او الايمان ! مش ده كلامك .

    و الله يا جماعة هذا ما قرأته فى كتاب ابونا تخيلوا ان بيطلب ان نؤمن بدون العقل .

    طيب يا بونا قلت ( ان الله اعلن عن ذاتية بهذه الطريقة ) اعلنها فين وانت بتقول لم يرد لفظ الثالوث فى الكتاب المقدس .

    اه فعلا لو ورد صراحة فى الكتاب المقدس انا ثالوث من كذا وكذا ابقى كافر لو لم اؤمن بيه وبعدين ليه نسيب النصوص الصريحة اللى بتقول في الإصحاح 6 من سفر التثنية: "اسمع يا إسرائيل: الرب إلهنا رب واحد".

    وفي الإصحاح 20 من سفر الخروج يقول الله في الوصية الأولى من الوصايا العشر "أنا الرب إلهك .... لا يكن لك آلهة أخرى أمامي". وفي الإصحاح 45 من سفر إشعياء النبي تقع عيوننا ست مرات على قول الله "أنا الرب وليس آخر. لا إله سواي".ليه بقى نسيب النصوص دى و بعدين تقول ان الله اعلن للوثنين سر الثالوث ويسبنا نخبط فى بعض .

    و تاتى فى اخر الكتاب تقول انا عارف انك غير قادر على استيعاب الفكرة وتقول انا مثلك برضوا امال كاتب الكتاب ليه لما انتى شخصيا مش فاهم حاجة .

    ومن هنا يا اخوانى لاقيت نفسى ماشى وراء جهلة وقلت لنفسى لن اؤمن باى دين يغلى عقلى .

    ثالثا : الشك وعدم اليقين فى الوهيه السيد المسيح وصلبة وقيامة.

    طبعا الشك ده وعدم اليقين ليس عندى فقط بل عند كل المسيحيين حتى علماء الدين المسيحيى فاكبر رأس فينا قداسة البابا شنوده قال فى حديث نقلته عن اخ مسيحيى شرح الله صدرة للسلام بيقول فيه ( لو لم يكن السيد المسيح هو الله فهو على اقل تقدير اله لغرابة معجزاتة ) تخيلوا يا اخوه اكبر رأس ليس عنده يقين جازم بالوهية السيد المسيح .

    وفى رده على سؤال فى كتاب سنوات مع ايملات الناس هل قال المسيح انه هو الله ؟ اجاب فضلتة وقال ( لم يقل انه الله لانه لو قال ان الله لرجموه اليهود قبل ان تكتمل رسالتة ( شوفتوا الرد يا اخوانى .

    برضوا ابونا ذكريا بطرس نقلا عن احد المواقع ( نحن نعمل الاعمال الصالحة فلو كان هناك اله خير وبركة اما لم يكن هناك اله يبقى نحن عشنا بشرف واخلاق حميده)ولا اعرف مدى صدق هذه المقولة بس من داخلى كنت ماشى على نفس النمط.

    ويقول المستشرق الشهير غوستاف لوبون : "لا شيء يدل على أن الناس عدّوا يسوع إلهاً في القرن الأول من المسيحية" نقلا عن كتاب (حياة الحقائق ) غوستاف لوبون ص (63) .

    وفي المؤتمر الذي عقده أساقفة الأنجليكان في إنجلترا عام 1984 وحضره (31) أسقفاً قرر تسعة عشر منهم أنه يكفي اعتبار المسيح رسولاً عظيماً فحسب.نقلا عن كتاب عن ( البحث عن الحقيقة الكبرى ) المهندس عصام قصب ص (345)

    اما بقى موضوع صلب السيد المسيح ففي هذا العصر برّأت الكنيسة اليهود من دم المسيح ، لاقتناعها ضمناً بأن المصلوب لم يكن المسيح ، وإلا فهل يعقل أن تُفرِّط الكنيسة بدم المسيح هذا التفريط مهما كانت الأسباب ؟! بالاضافه الى شهود يهوده

    اما موضوع قيامة المسيح من بين الاموات قراءت كتاب ( قيامة المسيح ) للقس ناشد حنا ودخلت على صفحة الادلة على قيامة المسيح فى بداية الفصل مكتوي (إن لم يكن المسيح قد قام فلا يمكن تعليل وجود الديانة المسيحيّة وثباتها إلى الآن. بل كان يُنتَظَر أن تتلاشى، وأن يقع كلّ الذين آمنوا به في اليأس وخيبة الأمل. ) وانتظرت علشان يقول الادلة ثم قال وأمّا الأدلّة عليها فهي:

    إنباء المسيح خاصّته بها في عدّة مناسبات قائلاً لهم إنّ ابن الإنسان ينبغي أن يتألّم كثيراً، ويُرفض من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة ويُقتَل وبعد ثلاثة أيّام يقوم (الإنجيل بحسب مرقس 8:31 ، متّى 16:21 ، 17:23 ، 20:19 ، لوقا 9:22 ، 18:33).

    كثرة الشهود الذين عاينوا المسيح حيّاً، بعد موته على الصليب وأهليّتهم لتأدية الشهادة، وكونهم من الذين يُركَن إليهم من كلّ جهة.

    شوفتى الادلة اللى تقنع اى انسان وبعدين جاء فى رسالة بولس الرسول الاولى الى اهل كورنثوس ان عدد الذين شاهدوا قيامة السيد المسيح حوالى 500 شخص فهل يعقل ان تكون كل الناس دى كذابة .

    خلاص انا موافق على كلامك يا ابونا بس عاوز اعرف يا عم بولس منين بقى من الناس دى اللى صعد الى السماء وشاف المسيح جالس عن يمين الاب و الروح القدس على شمالة ونزل بعد كده الى الارض واخبرنا بهذا الكلام؟وبس خلى بالك قداسة البابا شنودة قال ان الله نور فكيف يكون للنور شمال ويمين؟
    علشان لو فيه حد قال انا اللى صعدت هيبقى كداب او قداسة البابا شنوده هو اللى هيكون كداب او يمكن يكون كلكم كدابين ! وانا برجح الاحتمال الاخير.

    و الله يا اخوانى الاسئله دى حيرتنى بجد و فيه اسباب كثيرة لتركى المسيحية وحاجات لا تتفق مع العقل من اساسه

    رابعا : الانهار الخلقى و الروحى للغرب.

    هذا الانهيار كان سببه انهم بعيدون جدا عن الله وكل الدول المنهاره خلقيا اما دول لاتعترف بوجود الله او دول مسيحية او دول يهودية اما الدول الاسلامية فى الاقل فى هذا الانهيار وان كان فى الدول الاسلامية بعض الانحطاط سببه ايضا انهم بعيدون عن تعاليم الاسلام .

    واعترف لكم ان المسيحين الشرقيين اكثر خلقا من الغربيين بسبب تواجدهم فى مجتمعات اسلامية ليس الا .فالإسلام هو الحل الوحيد للخروج من الهاوية التي تردّى الغرب فيها ، وهو الخيار الوحيد للمجتمعات الغربية في القرن الحادي والعشرين"( ).وعلى المسلمين أن يعضوا بالنواجذ على القيم الخلقية التي يمتازون بها ، ولا ينبهروا ببريق الغرب ، لأنه ليس أكثر من بريقٍ خاوٍ زائف" ( ).

    وهناك اسباب اخرى كثيرة جدا لتركى المسيحية ولكن قصر الزمن ساكتفى بالاسباب السابقة وغدا ان شاء الله سوف انشر الاسباب التى من اجلها اعتنقت الاسلام

  5. #35
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    أخى الحبيب أبو طارق شكرا لإضافتك
    و حفظ الله أخانا الحبيب إسلام المحبة
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 3 4

الرد على :سبب واحد يدفعنى لأكون مسلما

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اليوم أصبح مسلما .. واحد من هالعالم .. من المسيحية إلى البوذية إلى الإسلام
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 21-01-2014, 11:55 AM
  2. الرد الساحق على نص انا والاب واحد
    بواسطة ميدو المسلم في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-10-2012, 10:23 PM
  3. الرد على : قرآن واحد ام اكثر
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-05-2007, 11:59 PM
  4. كنت مسيحيا .. والآن مسلما.. كفاكم كذباً .. الله واحد وليس ثلاثة.
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-07-2006, 09:55 PM
  5. الرد على كتاب الله واحد فى ثالوث 1
    بواسطة وليد في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-11-2005, 06:16 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على :سبب واحد يدفعنى لأكون مسلما

الرد على :سبب واحد يدفعنى لأكون مسلما