العرينيين و أهل حبرون

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

العرينيين و أهل حبرون

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: العرينيين و أهل حبرون

  1. #1
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي العرينيين و أهل حبرون

    اليسوعيين كعادتهم يتباهون بهدا الحديث-معتقدين أنهم جدوا مبتغاهم-للطعن في الاسلام -
    اقتباس
    صحيح البخاري > كتاب الطب > باب الدواء بأبوال الإبل
    حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا همام عن قتادة عن أنس رضي الله عنه : (أن ناسا اجتووا في المدينة فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم أن يلحقوا براعيه يعني الإبل فيشربوا من ألبانها وأبوالها فلحقوا براعيه فشربوا من ألبانها وأبوالها حتى صلحت أبدانهم فقتلوا الراعي وساقوا الإبل فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم فبعث في طلبهم فجيء بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمر أعينهم قال قتادة فحدثني محمد بن سيرين أن ذلك كان قبل أن تنزل الحدود).
    رواه البخاري
    1
    *-هل الرسول صلى الله عليه و سلم اعتدى عليهم ,,? بالعكس نرى أنه شفاهم بعدم أشرفوا على الهلاك و كانت مكافئتهم للنبي أن قتلوا راعيه و مثلوا به كما جاء في الحديث
    صحيح مسلم > كتاب القسامة والمحاربين والقصاص والديات > باب حكم المحاربين والمرتدين
    وحدثني الفضل بن سهل الأعرج حدثنا يحيى بن غيلان حدثنا يزيد بن زريع عن سليمان التيمي عن أنس قال : (إنما سمل النبي صلى الله عليه وسلم أعين أولئك لأنهم سملوا أعين الرعاء).
    رواه مسلم
    بل في البقرة 194
    الشهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم
    ادن اقتص منهم النبي صلى الله عليه و سلم و هدا عين العدل البقرة 179
    ولكم في القصاص حياة
    قد يقول قائل و لم لم يقتلهم دون قطع الأيدي و الأرجل ,,?? فلا شك أنهم مثلوا بالراعي كما جاء في صحيح مسلم أضف أنه ظهرت منهم الخيانة اي عوض أن يجازوا النبي بالشكر جازوه بخيانته و قتل راعيه و عقوبة الخيانة و حدها تستحق الاعدام بالكراسي الكهربائية و الشنق حتى في عصرنا هدا ...علما أن القاعدة الاسلامية تقول من سرق تقطع يديه اليمنى فان عاد تقطع يده الييسرى فان عاد رجله اليمنى فان عاد فاليسرى ...و الخونة القتلة العرينيين ساقوا الابل و لا يمكن سوقها الا بتجميعها اي ما يقابل سرقة مجموعات من الابل عوض اتنين او 3 منها و هو ما يعني تكرار السرقة فطبق في حقهم حكم الله الدي أساسه العدل و العين بالعين و في القصاص حياة فلا مكان للمفسدين و الخونة في دين الاسلام و من كان خائن عديم الأخلاق يجازي الحسنة بالسيئة فليبحث له عن دين آخر ..و بعد هدا الحدث نزلت الاية الكريمة -كما دهب الى دلك الكثيرون من المفسرين -
    المائدة 23
    إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن قَبْلِ أَن تَقْدِرُواْ عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
    و هده ليست معاتبة بل تؤكد أن ما قام به محمد عمل لا يلام عليه
    سنن أبي داود > كتاب الحدود > باب ما جاء في المحاربة
    حدثنا أحمد بن صالح ثنا عبد الله بن وهب أخبرني عمرو عن سعيد بن أبي هلال عن أبي الزناد عن عبد الله بن عبيد الله قال أحمد هو يعني عبد الله بن عبيد الله بن عمر بن الخطاب عن بن عمر : (أن ناسا أغاروا على إبل النبي صلى الله عليه وسلم فاستاقوها وارتدوا عن الإسلام وقتلوا راعي رسول الله صلى الله عليه وسلم مؤمنا فبعث في آثارهم فأخذوا فقطع أيديهم وأرجلهم وسمل أعينهم قال ونزلت فيهم آية المحاربة وهم الذين أخبر عنهم أنس بن مالك الحجاج حين سأله).
    ادن حكم الله هو القصاص لكن بعد هاته الحادثة
    صحيح البخاري > كتاب المغازي > باب قصة عكل وعرينةحدثني عبد الأعلى بن حماد حدثنا يزيد بن زريع حدثنا سعيد عن قتادة أن أنسا رضي الله عنه حدثهم : (أن ناسا من عكل وعرينة قدموا المدينة على النبي صلى الله عليه وسلم وتكلموا بالإسلام فقالوا يا نبي الله إنا كنا أهل ضرع ولم نكن أهل ريف واستوخموا المدينة فأمر لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بذود وراع وأمرهم أن يخرجوا فيه فيشربوا من ألبانها وأبوالها فانطلقوا حتى إذا كانوا ناحية الحرة كفروا بعد إسلامهم وقتلوا راعي النبي صلى الله عليه وسلم واستاقوا الذود فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم فبعث الطلب في آثارهم فأمر بهم فسمروا أعينهم وقطعوا أيديهم وتركوا في ناحية الحرة حتى ماتوا على حالهم قال قتادة بلغنا أن النبي صلى الله عليه وسلم بعد ذلك كان يحث على الصدقة وينهى عن المثلة وقال شعبة وأبان وحماد عن قتادة من عرينة وقال يحيى بن أبي كثير وأيوب عن أبي قلابة عن أنس قدم نفر من عكل).
    رواه البخاري
    سنن البيهقي الكبرى > كتاب السرقة > باب قطاع الطريق
    أخبرنا أبو محمد عبد الله بن يوسف الأصبهاني أنبأ أبو سعيد ابن الأعرابي ثنا الحسن بن محمد بن الصباح الزعفراني ثنا عبد الوهاب بن عطاء أنبأ سعيد هو ابن أبي عروبة عن قتادة عن أنس بن مالك : : ( أن رهطا من عكل و عرينة أتوا رسول الله صلى الله عليه و سلم فقالوا : يا رسول الله إنا أناس من أهل ضرع و لم نكن أهل ريف ، فاستوخمنا المدينة ، فأمر لهم رسول الله صلى الله عليه و سلم بذود و زاد ، و أمرهم أن يخرجوا فيها فيشربوا من أبوالها و ألبانها ، فانطلقوا حتى إذا كانوا في ناحية الحرة قتلوا راعي النبي صلى الله عليه و سلم و استاقوا الذود و كفروا بعد إسلامهم ، فبعث النبي صلى الله عليه و سلم في طلبهم ، فأمر بهم فقطع أيديهم و أرجلهم و سمر أعينهم ، و تركهم في ناحية الحرة حتى ماتوا و هم كذلك . قال قتادة : فذكر لنا أن هذه الآية نزلت فيهم ، يعني إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا الآية ، قال قتادة : و بلغنا أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان يحث في خطبته بعد ذلك على الصدقة ، و ينهى عن المثلة . أخرجه البخاري و مسلم في الصحيح من حديث ابن أبي عروبة .).
    اي لما اكتمل شرائع الاسلام -لأنماهية شريعة الاسلام ليست ماهية الاسلام بعد اكتماله -اصبح الاسلام هو
    اما القصاص أم العفو
    و لا يجوز الثمتيل حتى و لو مثل بك التغابن 14
    وإن تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم
    مسند أحمد > حديث يعلى بن مرة الثقفي عن النبي صلى الله عليه وسلم > حديث يعلى بن مرة الثقفي عن النبي صلى الله عليه وسلم
    حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عفان ثنا وهيب ثنا عطاء بن السائب عن يعلى بن مرة الثقفي قال : : ( سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : قال الله عز و جل : لا تمثلوا بعبادي .).
    حتى البهائم !!!!!!!
    سنن النسائي (المجتبي) > كتاب الضحايا > باب النهي عن المجثمة
    أخبرنا محمد بن زنبور المكي قال حدثنا بن أبي حازم عن يزيد وهو بن الهاد عن معاوية بن عبد الله بن جعفر عن عبد الله بن جعفر قال : (مر رسول الله صلى الله عليه وسلم على أناس وهم يرمون كبشا بالنبل فكره ذلك وقال لا تمثلوا بالبهائم
    مسند أحمد > حديث صفوان بن عسال المرادي > حديث صفوان بن عسال المرادي
    حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يونس و عفان قالا : ثنا عبد الواحد بن زياد ثنا أبو روق عطية بن الحارث ثنا أبو الغريف - قال عفان : أبو الغريف عبد الله بن خليفة - عن صفوان بن عسال المرادي قال : : ( بعثنا رسول الله صلى الله عليه و سلم في سرية فقال : اغزوا بسم الله في سبيل الله و لا تغلوا و لا تغدروا و لا تمثلوا و لا تقتلوا وليدا ، للمسافر ثلاث مسح على الخفين و للمقيم يوم و ليلة . قال عفان في حديثه : بعثني رسول الله صلى الله عليه و سلم .).
    سنن البيهقي الكبرى > كتاب السير > ‏باب ترك قتل من لا قتال فيه من الرهبان و الكبير و غيرهما
    أخبرنا علي بن أحمد بن عبدان أنبأ أحمد بن عبيد الصفار ثنا اسماعيل القاضي ثنا ابن أبي أويس ثنا ابراهيم بن اسماعيل ح و أخبرنا أبو عبد الله محمد بن الفضل بن نظيف الفراء المصري بمكة رحمه الله ثنا أبو بكر أحمد بن محمد بن أبي الموت ام : ( أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان إذا بعث جيشا .
    و في رواية ابن أبي أويس قال : عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه كان إذا بعث جيوشه قال : اخرجوا باسم الله ، تقاتلون في سبيل الله من كفر بالله ، لا تغدروا و لا تمثلوا و لا تغلوا و لا تقتلوا الولدان و لا أصحاب الصوامع .
    ليس في رواية المصري قوله : و لا تغلوا ، و الباقي مثله .).
    سنن البيهقي الكبرى > كتاب السير > ‏باب قتل المشركين بعد الإسار بضرب الاعناق دون المثلة
    أخبرنا أبو عبد الله الحافظ أنبأ عبد الله بن جعفر بن درستويه ثنا يعقوب بن سفيان ثنا أبو صالح حدثني الليث حدثني جرير بن حازم عن شعبة بن الحجاج عن علقمة بن مرثد عن سليمان بن بريدة الأسلمي عن أبيه بريدة رضي الله عنه قال : ( كان رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا بعث أميرا على جيش أو سرية أمره في خاصة نفسه بتقوى الله و من معه من المؤمنين خيرا ، ثم قال: اغزوا باسم الله ، فقاتلوا في سبيل الله ، و قاتلوا من كفر بالله ، اغزوا ولا تغلوا و لا تغدروا و لا تمثلوا و لا تقتلوا وليدا . أخرجه مسلم في الصحيح من وجه آخر عن شعبة .).
    سنن أبي داود > أول كتاب الجهاد > باب في النهي عن المثلة
    حدثنا محمد بن المثنى ثنا معاذ بن هشام حدثني أبي عن قتادة عن الحسن عن الهياج بن عمران : (أن عمران أبق له غلام فجعل لله عليه لئن قدر عليه ليقطعن يده فأرسلني لأسأل له فأتيت سمرة بن جندب فسألته فقال كان نبي الله صلى الله عليه وسلم يحثنا على الصدقة وينهانا عن المثلة فأتيت عمران بن حصين فسألته فقال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحثنا على الصدقة وينهانا عن المثلةسنن الدارمي > من كتاب الزكاة > باب : الحث على الصدقة
    أخبرنا محمد بن بشار : ثنا معاذ بن هشام : ثنا أبي ، عن قتادة ، عن الحسن ، عن هياج بن عمران ، عن عمران ابن حصين قال : : ( ما خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا أمرنا فيها بالصدقة ، ونهانا عن المثلة .).
    مسند أحمد > حديث عمران بن حصين رضي الله تعالى عنهما > حديث عمران بن حصين رضي الله تعالى عنهم
    حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد بن جعفر ثنا سعيد عن قتادة عن الحسن : : ( أن هياج بن عمران أتى عمران بن حصين فقال : إن أبي قد نذر لئن قدر على غلامه ليقطعن منه طابقا - أو ليقطعن يده - فقال : قل لأبيك يكفر عن يمينه و لا يقطع منه طابقا ، فإن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان يحث في خطبته على الصدقة و ينهى عن المثلة ، ثم أتى سمرة بن جندب فقال له مثل ذلك .).
    ادن من اقتص لا يجوز له المثلة من العدواقتصاصا لا عدوانا لأن النبي نهى عن المثلة عدوانا و مادام من شيم الاسلام أن يكون يتحلى المسلم بالعفو و الصفح كما قال ربنا فلا يجوز المثلة اقتصاصا او العين بالعين
    هدا هو اسلامنا =العدل في بدايته و اكتمل بالعفو والصفح
    فما هو دينكم يا يسوعيين لنرى
    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة ismael-y ; 16-09-2006 الساعة 03:03 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    سفر اعمال الرسل12-22

    ثم عزله واقام لهم داود ملكا الذي شهد له ايضا اذ قال وجدت داود بن يسّى رجلا حسب قلبي الذي سيصنع كل مشيئتي
    ما هي هاته المشيئة ,,?
    1*/
    سفر صموئيل الثاني 4
    12 11 فكم بالحري اذا كان رجلان باغيان يقتلان رجلا صدّيقا في بيته على سريره.فالآن اما اطلب دمه من ايديكما وانزعكما من الارض وأمر داود الغلمان فقتلوهما وقطعوا ايديهما وارجلهما وعلقوهما على البركة في حبرون.واما راس ايشبوشث فأخذوه ودفنوه في قبر ابنير في حبرون
    يا سلام يا عيني على من قال فيه يسوع ( أباد الله دكره) أنه سيفعل مشيئته هل مشيئة اليسوع (أباد الله دكره ) أن يقتل و تقطع اليدي و الأرجل بل و ايضا يصلب قوم فقط لأنهم خدموا داوود اي لم يجازوا الحسنة بالسيئة و لا سرقوا و لا .....??
    2*/
    سفر الملوك الاول 13
    1 واذا برجل الله قد أتى من يهوذا بكلام الرب الى بيت ايل ويربعام واقف لدى المذبح لكي يوقد. 2 فنادى نحو المذبح بكلام الرب وقال يا مذبح يا مذبح هكذا قال الرب هوذا سيولد لبيت داود ابن اسمه يوشيا ويذبح عليك كهنة المترفعات الذين يوقدون عليك وتحرق عليك عظام الناس
    الدبح مع الحرق يا سلام على كلام ربهم يسوع (اباد الله دكره)

    سفر الملوك الثاني23
    20


    وذبح جميع كهنة المترفعات التي هناك على المذابح واحرق عظام الناس عليها ثم رجع الى اورشليم

    سفر صموئيل الاول18

    26 فاخبر عبيده داود بهذا الكلام فحسن الكلام في عيني داود ان يصاهر الملك.ولم تكمل الايام 27 حتى قام داود وذهب هو ورجاله وقتل من الفلسطينيين مئتي رجل واتى داود بغلفهم فاكملوها للملك لمصاهرة الملك.فاعطاه شاول ميكال ابنته امرأة. 28 فرأى شاول وعلم ان الرب مع داود.وميكال ابنة شاول كانت تحبه.
    3*/
    دد 25
    4

    فقال الرب لموسى خذ جميع رؤوس الشعب وعلّقهم للرب مقابل الشمس فيرتدّ حمو غضب الرب عن اسرائيل. 5 فقال موسى لقضاة اسرائيل اقتلوا كل واحد قومه المتعلّقين ببعل فغور

    سفر صموئيل الثاني12

    29 فجمع داود كل الشعب وذهب الى ربّة وحاربها واخذها. 30 واخذ تاج ملكهم عن راسه ووزنه وزنة من الذهب مع حجر كريم وكان على راس داود.واخرج غنيمة المدينة كثيرة جدا. 31 واخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد وفؤوس حديد وامرّهم في اتون الآجرّ وهكذا صنع بجميع مدن بني عمون.ثم رجع داود وجميع الشعب الى اورشليم



    سفر أخبار الأيام الأول 20
    3 واخرج الشعب الذين بها ونشرهم بمناشير ونوارج حديد وفؤوس.وهكذا صنع داود لكل مدن بني عمون ثم رجع داود وكل الشعب الى اورشليم


    اعطوني فقرة و احدة قال فيها يهوه أو يسوع (أباد الله دكره) لا تمثلوا ??

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    1,256
    آخر نشاط
    20-12-2015
    على الساعة
    03:12 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي الاسماعيلي ....

    وأضيف على كلامك الرائع أن هذه الشبهة كانت مطروحة في إحدى المنتديات النصرانية بالأمس وجاء بهذه الرواية التي نقلتها في صدر مداخلتك الأولى .... وكان ردي عليه كالتالي :


    بصراحة أنا ضحكت من كل قلبي على المداخلة دي جدا لأن كاتبها شخص جاهل .... جاهل بمعنى الكلمة ... جاهل ومزور .

    أولا :جاهل لانه لا يستطيع أن يقرأ أو أن يفهم لأن الرواية التي جاء بها هي في الواقع ضده ... لانه ذكر لنا أنهم ارتدوا وقتلوا راعي النبي صلى الله عليه وسلم .... يعني قتلهم أصبح واجبا قصاصا ... وحكم القصاص لا هوادة فيه ولا في تطبيقه .... النفس بالنفس .

    ثانيا : كاتب الموضوع مزور كبير جدا ... لأنه لم يأت بالرواية من سنن أبي داود لانها تفضحه ...

    حدثنا عبد الله بن ربيع نا محمد بن معاوية نا أحمد بن شعيب أنا أحمد بن عمرو بن السرح أنا ابن وهب أخبرني الليث بن سعد عن ابن عجلان عن أبي الزناد قال : { إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما قطع الذين سرقوا لقاحه , وسمل أعينهم بالنار , عاتبه الله تعالى في ذلك فأنزل الله تعالى { إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله } الآية) سنن أبي داود .

    وإذا رجعنا إلى معجم لسان العرب ستنكشف الفضيحة كلها ...

    باب "سمل" لسان العرب يقول بالنص :


    وفي حديث العُرَنِيِّين الذين ارتدُّوا عن الإِسلام: أَن النبي، صلى الله عليه وسلم، أَمر بسَمْل أَعينهم. قال أَبو عبيد: السَّمْل أَن تُفْقأَ العينُ بحديدة مُحْماةٍ أَو بغير ذلك، قال: وقد يكون السَّمْلُ فَقْأَها بالشوك، وهو بمعنى السَّمْرِ، وإِنما فَعَل ذلك بهم لأَنهم فَعَلوا بالرُّعاة مثله وقَتَلوهم فجازاهم على صَنِيعهم بمثله، وقيل: إِن هذا كان قبل أَن تَنْزل الحدود فلما نَزَلَتْ نَهَى عن المُثْلة؛

  4. #4
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    هم الخرفان دائما يختارون اما حديثا بصيغة التي لا تثير لهم مشاكل أو يبحتوا عن الأقوال الشادة لبعض المفسرين
    فالاية انما جزاء الدين يحاربون الله " ليست عتابا بل تزكية و اقرار و لو كان هناك عتاب لكان اللفظ لم فعلت ..فلا عتاب في قصاص و هو حكم الله
    المهم يجب الحدر من الخرفان فهم دائما يأخدون بوجه من التفسير دون آخر و يريدون الزامنا به و كانه حديث نبوي شريف ..و يمكن للأخوة اضافة شيء جديد على الموضوع أو الجواب ان ارتأوا دلك حسنا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    78
    آخر نشاط
    27-04-2010
    على الساعة
    01:44 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخي اسماعيلي على هذا الرد
    الحمد لله على نعمة الاسلام
    www.irf.net

العرينيين و أهل حبرون

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المشركين يقتلون أم يبرون؟
    بواسطة Confused_man في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-10-2006, 07:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

العرينيين و أهل حبرون

العرينيين و أهل حبرون