البابا بينيديكت (الايمان والعقل) .... البابا يهين الاسلام في ألمانيا !

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

باحث يعلن اكتشاف عصرى داوود وسليمان عليهما السلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: نيو | == == | حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

البابا بينيديكت (الايمان والعقل) .... البابا يهين الاسلام في ألمانيا !

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 22

الموضوع: البابا بينيديكت (الايمان والعقل) .... البابا يهين الاسلام في ألمانيا !

  1. #11
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي

    البابا وهو دارس للأديان يعلم تماما بأن الأسلام دين رحمة وسلام ومحبة وأخلاق ويحض الناس على المعرفة والعلوم وهو دين صحيح من الله
    وأن الحاقدين على الأسلام قد أقاموا مجموعة بواسطتهم نسبوها للأسلام ويدعى اعضائها بأنهم مسلمون زورا وتقتل الناس وتشوه مظهر الأسلام ليتهموه بالتخلف وبالعدوانية وكل ذلك معروف لدى شخصيه مثل البابا وهو ليس بجديد عن الموضوع وفى وقته وبلده حرق المسيحيون اليهود والمسيحية دين محبه فهو الأدرى بالعدوانية ويعلم بأن المؤامرات ينسج لها ولاعلاقة للأديات التى درسها بها

    فعندما يتطاول البابا على الأسلام وهو دارس وليس جاهل يدل على أنه متعمد المغالطه ولنرجع الى ما يمليه عليه دينه وتعاليمه التى لايمشى عليها حسب قول المسيح بدلا من ان تتهم الناس انظر الى نفسك الى الخشبه التى فى عينك فاقلعها فالبابا الفاضل تعاليمه أن يشرب بعد ان قتلوا رب يعبده وقام وهو حى ان يشرب من دم ربه وان يأكل جسده فبدلا من ان تتهم الأسلام بتعاليم شيطانيه بينما التعاليم الشيطانيه هى أن تأكل جسد ربك وتشرب من دمه !

    الأسلام دين سلام:
    تحيتة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )وَإِنْ جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) (لأنفال:61)
    الأسلام دين رحة:
    وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ) (الانبياء:107)
    )فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ) (آل عمران:159)
    الأسلام دين محبة:
    )قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (آل عمران:31)
    الأسلام دين علم وتقدم:
    )الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) (آل عمران:191)
    السلام دين تعارف:
    )يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) (الحجرات:13)
    الأسلام لايفرق بين الناس:
    لافرق بين عربى او عجمى الا بالتقوى ولافرق بين ابيض او اسود الا بالتقوى
    )قَوْلٌ مَعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِنْ صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَا أَذىً وَاللَّهُ غَنِيٌّ حَلِيمٌ) (البقرة:263)

  2. #12
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    الله في العقيدة الاسلامية غير مرتبط بالعقل

    البابا يشن هجوما 'مبطنا' على الاسلام

    الحبر الأجرم ينتقد مفهوم الجهاد في الاسلام ويقول ان 'المشيئة الالهية' في الدين الاسلامي منقطعة عن العقل.

    ميدل ايست اونلاين

    http://www.middle-east-online.com/?id=41093

    راتيسبون (ألمانيا) - من اندريا بامبينو

    تطرق البابا بنديكتوس السادس عشر خلال زيارته الى المانيا الى موضوع حساس جدا هو العلاقات مع الاسلام وعرض تأملات مشوبة بالحذر حيال ديانة اخذ عليها انها لا تدين بالشدة المطلوبة العنف الذي يمارس باسم الايمان وان "المشيئة الالهية" فيها منقطعة عن العقل.

    ولم يسبق للبابا الذي جعل من الحوار بين الاديان احدى اولويات بابويته، ان تطرق علنا وبهذا الوضوح الى الاسلام.

    غير انه لم يتردد الثلاثاء غداة الذكرى الخامسة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في ادانة "الجهاد" و"اعتناق الدين مرورا بالعنف" بلغة مبطنة، خلال حديث الى اساتذة جامعيين وطلاب في راتيسبون جنوب المانيا.

    واستند البابا الذي كان يشغل مقعدا لتدريس اللاهوت وتاريخ العقيدة في جامعة راتيسبون منذ عام 1969، الى فكر استاذ جامعي ليقيم تمييزا واضحا ما بين المسيحية والاسلام على صعيد العلاقة بين الايمان والعقل.

    وقال "ان الله في العقيدة الاسلامية مطلق السمو ومشيئته ليست مرتبطة باي من مقولاتنا ولا حتى بالعقل"، واقام مقارنة مع الفكر المسيحي المشبع بالفلسفة الاغريقية، موضحا ان هذا الفكر يرفض "عدم العمل بما ينسجم مع العقل" وكل ما هو "مخالف للطبيعة الالهية".

    وذكر مقطعا من حوار دار في القرن الرابع عشر بين امبراطور بيزنطي و"فارسي مثقف"، إذ يقول الامبراطور للمثقف "أرني ما الجديد الذي جاء به محمد، لن تجد الا اشياء شريرة وغير انسانية مثل امره بنشر الدين الذي كان يبشر به بحد السيف".

    وكان البابا شدد صباحا في راتيسبون امام حشد من المصلين ضم اكثر من مائتي الف شخص وبدون ان يذكر ديانة معينة، على اهمية "ان نقول بوضوح بأي اله نؤمن" في مواجهة "الامراض القاتلة التي تنخر الديانة والعقل".

    وقد حرص بنديكتوس السادس عشر في كلمته على توضيح انه يستعير تعابير وحجج آخرين، الا ان كلمته اثارت العديد من التعليقات الاربعاء.

    وكتبت احدى الصحف الألمانية ان "البابا تطرق الى مفهوم 'الجهاد' ليظهر الفارق بين المسيحية والاسلام".

    وقال جيل كيبيل الخبير الشهير بالإسلام في مقابلة اجرتها معه صحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية ان البابا "حاول الدخول في منطق النص القرآني" لكنه رأى ان النتائج "تنطوي على مجازفة لان الخطاب قد يحمل قسما من المسلمين على التطرف".

    وأظهر عالم اللاهوت المعارض هانس كونغ تشددا اكثر حيث رأى ان "هذه التصريحات لن تلقى بالتاكيد ترحيبا لدى المسلمين وتستوجب توضيحا عاجلا".

    كذلك انتقد التصريحات اعجاز احمد، عميد الجالية الباكستانية في ايطاليا والعضو في اللجنة الاستشارية حول الاسلام التي انشأتها الحكومة "آمل الا يستخدم الاسلاميون الاصوليون هذا الكلام"، داعيا البابا الى "سحب كلامه".

    وقال اعجاز احمد ان "البابا في خطابه اغفل ان الاسلام كان مهد العلوم وان المسلمين كانوا اول من ترجم للفلاسفة الاغريقيين قبل انتقالهم الى التاريخ الاوروبي". واضاف "ان العالم الاسلامي يعيش حاليا ازمة عميقة واي هجوم من الغرب قد يؤدي الى تفاقم هذه الازمة".

    واضطر الاب فيديريكو لومباردي المدير الجديد للمكتب الاعلامي التابع للحبر الاعظم الثلاثاء الى التحدث الى الصحافيين ليوضح ان "البابا لم (يشأ) اعطاء تفسير للاسلام يذهب في اتجاه العنف".

    غير ان بعض خبراء الفاتيكان رأوا ان البابا اراد على ما يبدو وضع شروط لحوار مع المسلمين قبل اسابيع قليلة من زيارته المقررة الى تركيا بين 28 و30 تشرين الثاني/نوفمبر.

    وقد عارض الكاردينال السابق يوزف راتسينغر باستمرار انضمام هذا البلد الاسلامي الى الاتحاد الاوروبي.

    وقام بنديكتوس السادس عشر منذ بداية ولايته البابوية بخطوة لافتة بارساله رئيس مجلس الحوار بين الديانات رئيس الاساقفة، البريطاني مايكل فيتزجيرالد (68 عاما) الى منصب ممثل الكرسي البابوي في مصر ولدى الجامعة العربية.

    وفسر هذا القرار على انه ابعاد لفيتزجيرالد الذي كان يقود حوار الكنيسة الكاثوليكية مع الاسلام.

    --------------------
    وما زال البعض يقول " حوار الأديان "
    والتسامح من شيمة الشجعان
    ويقبلون الذل والهوان

    قطع الله لسانك
    وفض شريانك

    وكل من مد لك يدا
    أو كان لك مؤيدا

    قريبا سيموت ، ويفخر البعض بالتعزية به باسم " الحبر الأعظم .. "
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  3. #13
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    استنكار إسلامي لانتقاد البابا للرسول الكريم والجهـاد

    عواصم - وكالات - ردت شخصيتان كويتيتان امس على كلمة البابا التي ربط فيها ضمنا بين الجهاد والارهاب، داعين بنديكتوس السادس عشر الى الاعتذار. وحث الامين العام لحزب الامة الكويتي حاكم المطيري البابا على تقديم ''اعتذار فوري صريح للعالم الاسلامي عما صدر عنه من طعن بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم وبالدين الاسلامي''. وكان البابا ربط ضمنا الاربعاء خلال زيارة الى المانيا بين الاسلام وتحديدا الجهاد والعنف، منتقدا عدم ارتباط الديانة الاسلامية بالعقل. وحذر المطيري من ''خطورة مثل هذا الخطاب البابوي غير المعهود وغير المسبوق'' وربط بينه وبين ما اسماه ''الحروب الغربية الجديدة على العالم الاسلامي كما في العراق وافغانستان ولبنان'' معتبرا انها ''حروب صليبية تغذيها احقاد تاريخية ودينية''. من جهته، رفض وكيل المراجع الشيعية في الكويت محمد باقر الموسوي المهري كلام البابا معتبرا انه ''مخالف للحقيقة والواقع''، داعيا بنديكتوس السادس عشر الى الاعتذار. وقال ان ''هجوم (البابا) غير المبرر على الاسلام وعلى النبي محمد تناقض واضح وصريح مع الدعوة لحوار الحضارات بل تصريح يفتح باب العداء بين اصحاب الديانات السماوية''. واضاف ''نطلب من البابا الاعتذار رسميا امام العالم حتى نستطيع ان نغلق باب العداء ويسود الامن والامان والمحبة في جميع ارجاء العالم''. كذلك رفض المهري قول البابا نقلا عن امبراطور بيزنطي ان الاسلام جاء بـ''اشياء شريرة'' وانتشر ''بحد السيف''. وكان البابا ذكر مقطعا من حوار دار في القرن الرابع عشر بين امبراطور بيزنطي و''مثقف فارسي''، وقال فيه الامبراطور للمثقف ''ارني ما الجديد الذي جاء به محمد. لن تجد الا اشياء شريرة وغير انسانية مثل امره بنشر الدين الذي كان يبشر به بحد السيف''.
    وفي سياق متصل ندد مسؤول تركي مسلم بشدة امس بالتصريحات ''الحاقدة والمعادية'' التي تناول فيها البابا بنديكتوس السادس عشر الاسلام خلال زيارة الى المانيا، حاملا على زيارة البابا قريبا لتركيا.
    وقال مدير قسم الشؤون الدينية في الحكومة التركية علي برداك اوغلو في تصريحات نقلتها شبكة ان تي في التركية ان ''كلام (البابا) يعكس الحقد الذي يكنه (..) تصريحاته معادية وحاقدة للغاية''.
    واضاف ''انها نظرة مجتزأة جدا وتنطوي على كثير من الافكار المسبقة'' عن الاسلام ونبيه محمد.
    وقال برداك اوغلو انه لا يرى ''اي مصلحة للعالم الاسلامي في قيام شخص لديه مثل هذه القناعات حول الاسلام ونبيه بزيارة الى تركيا''.
    من جهته طالب رئيس المجلس الفرنسي للديانة المسلمة، اعلى هيئة للمسلمين في فرنسا، دليل بوبكر امس الفاتيكان بـ''توضيح'' حول تصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر بشأن الاسلام التي ادلى بها خلال زيارته لالمانيا. وقال بوبكر وهو رئيس مسجد باريس ''نرغب ان تعطينا الكنيسة سريعا جدا رأيها وان توضح موقفها حتى لا تخلط بين الاسلام وهو دين منزل والتيار الاسلامي الذي هو ليس ديانة بل ايديولوجية سياسية''.
    وتابع يقول ''نؤمن بالله نفسه رب السلام والمحبة والرحمة. فالاسلام اولا هو دين التسامح والاخوة''. واكد ''نريد علاقات صداقة مع المسيحية اكبر ديانة في اوروبا''. وتابع يقول ''حبرية بندويكتوس السادس عشر يجب ان تؤتي ثمار جهود يوحنا بولس الثاني في الحوار بين الديانات والصداقة في وجه كل المخاطر المشتركة التي تهدد المؤمنين ولا سيما التطرف والراديكالية والتعصب والعنف''.
    وقد حرص بنديكتوس السادس عشر في كلمته على توضيح انه يستعير تعابير وحجج آخرين، الا ان كلمته اثارت العديد من التعليقات الاربعاء. وكتبت صحيفة ''فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ'' ان ''البابا تطرق الى مفهوم ''الجهاد'' ليظهر الفارق بين المسيحية والاسلام''.
    وقال جيل كيبيل الخبير الشهير في الاسلام في مقابلة اجرتها معه صحيفة ''لا ريبوبليكا'' الايطالية ان البابا ''حاول الدخول في منطق النص القرآني'' لكنه رأى ان النتائج ''تنطوي على مجازفة لان الخطاب قد يحمل قسما من المسلمين على التطرف''. وكان عالم اللاهوت المعارض هانس كونغ اكثر تشددا حيث رأى في تعليق اوردته وكالة الانباء الالمانية ان ''هذه التصريحات لن تلقى بالتاكيد ترحيبا لدى المسلمين وتستوجب توضيحا عاجلا''.
    كذلك انتقد اعجاز احمد عميد الجالية الباكستانية في ايطاليا والعضو في اللجنة الاستشارية حول الاسلام التي انشأتها الحكومة، في تصريحات لوكالة الانباء الايطالية ''آمل الا يستخدم الاسلاميون الاصوليون هذا الكلام''، داعيا البابا الى ''سحب كلامه''.
    وقال اعجاز احمد ان ''البابا في خطابه اغفل ان الاسلام كان مهد العلوم وان المسلمين كانوا اول من ترجم الفلاسفة الاغريقيين قبل انتقالهم الى التاريخ الاوروبي''. واضاف ''ان العالم الاسلامي يعيش حاليا ازمة عميقة واي هجوم من الغرب قد يؤدي الى تفاقم هذه الازمة''.
    واضطر الاب فيديريكو لومباردي المدير الجديد للمكتب الاعلامي التابع للحبر الاعظم مساء الثلاثاء الى التحدث الى الصحافيين ليوضح ان ''البابا لم (يشأ) اعطاء تفسير للاسلام يذهب في اتجاه العنف''.
    غير ان بعض خبراء الفاتيكان رأوا ان البابا اراد على ما يبدو وضع شروط لحوار مع المسلمين قبل اسابيع قليلة من زيارته المقررة الى تركيا بين 28 و30 تشرين الثاني.
    وقد عارض الكاردينال السابق يوزف راتسينغر باستمرار انضمام هذا البلد الاسلامي الى الاتحاد الاوروبي.
    من جهته دعا مرشد الاخوان المسلمين في مصر «محمد عاكف» البابا الى الاعتذار للمسلمين معتبرا تصريحاته بمثابة التأجيج للعداوة بين المسلمين والمسيحيين .

    عن جريدة الرأي الأردينة
    http://www.alrai.com/pages.php?news_id=122847

    -----------------


    يطلبون اعتذارا كإنهم يظنون به أنه أخطأ وزل لسانه
    متى يصحون ؟
    وهل ما زال مجال لحوار الأديان
    ههو يصفعهم في وجههم
    ويركلهم في قفاهم
    وبطأ على رقابهم
    وهم يلتمسون منه الاعتذار
    التعديل الأخير تم بواسطة المهتدي بالله ; 17-09-2006 الساعة 01:00 AM
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  4. #14
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي

    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  5. #15
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    الفاتيكان: البابا لم يقصد الإساءة إلى الإسلام
    15/9/2006

    منظمات وشخصيات إسلامية تطالبه بالإعتذار


    عواصـم- أكد كبير المتحدثين باسم الفاتيكان فدريكو لومباردي أن البابا لم يقصد "الاساءة لحساسية المسلمين". وذلك بعد أن نددت منظمات وشخصيات إسلامية بتصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر التي اعتبر فيها أن الإسلام لا يدين بالشدة المطلوبة العنف الذي يمارس باسم الايمان، وإن "المشيئة الالهية" فيه "منقطعة عن العقل".

    فقد أصدرت منظمة المؤتمر الاسلامي بيانا طالبت فيه بنديكتوس بتوضيح موقفه ازاء الاسلام. واضاف البيان "تأمل المنظمة الا تكون هذه الحملة المفاجئة معبرة عن توجه جديد لسياسات الفاتيكان ازاء الدين الاسلامي، خصوصا بعد عقود من الحوار جمعت رجال الفاتيكان ورجال الدين والفكر في العالم الاسلامي منذ عهد البابا الاسبق بولس السادس".

    ودعا الشيخ يوسف القرضاوي رئيس اتحاد العلماء المسلمين وعضو المجلس الاوروبي للفتوى، البابا الى "ان يعتذر لأمة الاسلام عن الاساءة الى دينها"، متسائلا في بيان صدر أمس، ان كان الحبر الاعظم "يريد ان نغلق ابواب الحوار ونستعد لحرب او حروب صليبية جديدة؟".

    كما اعرب مهدي عاكف المرشد العام للاخوان المسلمين في مصر عن "استهجانه واستنكاره" لتصريحات البابا "التي من شأنها ان تؤجج العداوة بين أتباع الاديان السماوية وتهدد السلام العالمي"، وطالبه بالاعتذار عنها. وقال في بيان ان تصريحات البابا "لا تعبر عن فهم صحيح للإسلام بل هي اجترار للافكار المغلوطة والمشوهة التي تتردد في الغرب".

    كذلك طالب رئيس المجلس الفرنسي للجالية المسلمة وإمام مسجد باريس دليل بوبكر أمس الفاتيكان بـ"توضيح" حول تصريحات البابا. فيما انتقد عميد الجالية الباكستانية في ايطاليا اعجاز احمد أقوال بنديكتوس، محذرا من "استخدامها من قبل الاسلاميين الاصوليين".

    وقال احمد، وهو عضو في اللجنة الاستشارية حول الاسلام التي انشأتها الحكومة الباكستانية، ان "البابا في خطابه اغفل ان الاسلام كان مهد العلوم، وان المسلمين كانوا اول من ترجم الفلاسفة الاغريقيين قبل انتقالهم الى التاريخ الاوروبي". واضاف "ان العالم الاسلامي يعيش حاليا ازمة عميقة، واي هجوم من الغرب قد يؤدي الى تفاقم هذه الازمة".

    أيضا اعتبر مدير قسم الشؤون الدينية في الحكومة التركية علي برداك اوغلو أن "كلام البابا يعكس الحقد الذي يكنه" وأن "تصريحاته معادية وحاقدة للغاية".

    كذلك، حث الامين العام لحزب الامة الكويتي حاكم المطيري البابا على تقديم "اعتذار فوري صريح للعالم الاسلامي عما صدر عنه من طعن بالنبي محمد وبالدين الاسلامي"، وهو ما طالب به أيضا محمد باقر الموسوي المهري، وكيل المراجع الشيعية في الكويت، الذي اعتبر "هجوم البابا غير المبرر على الاسلام وعلى النبي محمد تناقض واضح وصريح مع الدعوة لحوار الحضارات، بل تصريح يفتح باب العداء بين اصحاب الديانات السماوية"، مطالبا البابا بالاعتذار "رسميا امام العالم حتى نستطيع ان نغلق باب العداء ويسود الامن والامان والمحبة في جميع ارجاء العالم".

    وكان البابا قد ذكر خلال حديث الى اساتذة جامعيين وطلاب في راتيسبون جنوب المانيا يوم الثلاثاء الماضي، أن "الله في العقيدة الاسلامية مطلق السمو ومشيئته ليست مرتبطة بأي من مقولاتنا ولا حتى بالعقل" ذاكراً مقطعا من حوار دار في القرن الرابع عشر بين امبراطور بيزنطي و"فارسي مثقف"، يقول فيه الامبراطور للمثقف "ارني ما الجديد الذي جاء به محمد! لن تجد الا اشياء شريرة وغير انسانية مثل امره بنشر الدين الذي كان يبشر به بحد السيف".

    كما شدد البابا صباح الثلاثاء في راتيسبون أيضا، وامام حشد من المصلين ضم اكثر من مائتي الف شخص ومن دون ان يذكر ديانة معينة، على اهمية "ان نقول بوضوح بأي اله نؤمن" في مواجهة "الامراض القاتلة التي تنخر الديانة والعقل".

    واثارت كلمة بنديكتوس السادس عشر العديد من التعليقات. فقد كتبت صحيفة "فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ" يوم الأربعاء الماضي ان "البابا تطرق الى مفهوم "الجهاد" ليظهر الفارق بين المسيحية والاسلام".

    وقال جيل كيبيل الخبير في الحركات الاسلامية، بمقابلة اجرتها معه صحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية، ان البابا "حاول الدخول في منطق النص القرآني"، لكنه رأى ان نتائج التصريحات "تنطوي على مجازفة لأن الخطاب قد يحمل قسما من المسلمين على التطرف".

    أما عالم اللاهوت المعارض هانس كونغ فرأى ان "هذه التصريحات لن تلقى بالتاكيد ترحيبا لدى المسلمين، وتستوجب توضيحا عاجلا".

    ويرى بعض خبراء الفاتيكان ان البابا اراد بتصريحاته على ما يبدو وضع شروط لحوار مع المسلمين قبل اسابيع قليلة من زيارته المقررة الى تركيا بين 28 و30 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

    عن جريدة الغد

    http://www.alghad.jo/?news=121250


    --------------------


    وما زال البعض يريد فتح أبواب الحوار
    ألم يدركو أن هذا الحوار قد فتح عليهم أبواب جهنم
    والبعض الآخر يستهجن ما يصرح به عؤلاء كأنه لم يقرأ قوله تعالى " قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أعظم "
    وآخرون ينتظرون الاعتذار
    ويخشون من انتفاضة الأمة

    ولماذا لا تنتفض الأمة وتنتصر لدينها

    أننا نقول لهؤلاء جميعا
    كفاكم رئاء ، وتجارة في دين الله وخوفا من أمريكا وأعوانها
    إنهم الآن يرتعدون منكم خوفا
    والله يمكر بهم
    فيضع في أفواههم السموم ليفضح بها من خذل الأمة
    لتبرأ منه إلى الله
    وتنبذه وتتخلص منه

    فاستبشروا
    واعتبروا يا أولي الألباب
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  6. #16
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد العربى

    وبارك الله بك اخي الحبيب وان شاء الله سيكون هناك وقفة على كل ما تتحدث به الصحف والفضائيات لنكشف
    كيدهم وحقدهم على الاسلام

    وكما قلت اخي الحبابيب نعم هذه بشائر النصر
    وهم يشعرون الان انهم على شفى حفرة من النار وانهم اقتربوا من الوقوع بها .

    والله المستعان
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  7. #17
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    الإخوان المسلمون في مصر يطالبون البابا بالاعتذار 9/15/2006 12:06:55 AM


    القاهرة (رويترز) - دعا محمد مهدي عاكف المرشد العام للاخوان المسلمين في مصر الدول الاسلامية يوم الخميس الى التهديد بقطع العلاقات مع الفاتيكان ما لم يسحب البابا بنديكت تصريحاته في المانيا بشأن الاسلام.

    وقال عاكف ان تصريحات البابا بنديكت تأتي "لتصب النار على الزيت وتشعل غضب العالم الاسلامي كله.. وتؤكد حجة القائلين بعداء الغرب سياسيين ورجال دين لكل ما هو اسلامي."
    وكان البابا قد القى خطابا في جامعة ريجينسبورج الالمانية يوم الثلاثاء ايد فيه على ما يبدو وجهة نظر مسيحية تقول ان المسلمين الاوائل نشروا الاسلام بحد السيف وهو ما يعارضه المسلمون.

    وكرر البابا انتقادات للاسلام والنبي محمد وردت على لسان الامبراطور البيزنطي مانويل الثاني باليولوجوس الذي حكم في أواخر القرن الرابع عشر وكتب في حوار مع رجل فارسي ان النبي محمد جلب اشياء "شريرة لا انسانية مثل امره بنشر الدين الذي يدعو اليه بحد السيف".

    وكان الموضوع الاجمالي لمحاضرة البابا هو الايمان والمنطق لكن اشارته الى الامبراطور البيزنطي أوحت بأنه يؤيد وجهة نظره القائلة بأن مفهوم الجهاد الاسلامي غير منطقي ومخالف للطبيعة الالهية.

    وقال عاكف انه يستنكر تصريحات البابا لانها "لا تعبر عن فهم صحيح للاسلام بل هي اجترار للافكار المغلوطة والمشوهة التي تتردد في الغرب".

    وذكر بيان في الموقع الرسمي للاخوان المسلمين على الانترنت "استغرب المرشد العام أن تصدر مثل تلك الاقوال من شخصية تجلس على قمة الكنيسة الكاثوليكية ولها تأثيرهاعلى الرأي العام في الغرب."

    وقال البيان ان عاكف دعا البابا الى "الاعتذار عن هذه التصريحات... كما دعا حكومات الدول الاسلامية ومنظمات المجتمع المدني الى اعلان احتجاجها على تلك التصريحات والتهديد بقطع العلاقات مع الفاتيكان اذا لم يعتذر البابا عن اقواله."


    ---------------


    لماذا التهديد والتنديد ؟
    أهذا كل ما عندنا أيها المسلمون؟
    وهل عداء الغرب سياسيين ورجال دين لكل ما هو اسلامي حجة أو ادعاء يحتاج بيان ؟
    غريب ؟
    أين مواقف الرجال ؟
    أُعلنوا الحربُ على الإسلامِ جهاراً نهاراً, واحتُلوا أفغانستانُ وغُزيَّ العراقُ, وتَجبرتْ أمريكا في العالمِ وقالتْ مَنْ أشدُّ مني قوة, فمُرغ أنُفها في الوحلِ وانكسرتْ شوكتُها, واستأسدَ إخوانُ القردةِ والخنازيرِ وقالوا لا طاقةَ للمسلمينَ بنا, فتَمزقَ كبرياؤهم وديستْ كرامتُهم وانهزمَ جيشُهم الذي لا يُقهر من فئةٍ قليلةٍ مقاتلةٍ من أبناءِ الأمة. وكأني بفرعونَ يسوقُهم إلى غرقِهم في البحر, وكأني بأبرهةَ يجرُّهم إلى هلاكِهم في بيتِ اللهِ الحرام, وكأني بأبي جهلٍ يقودُهم إلى مصارعِهم في بدر, فقد عجّلتِ الأحداثُ من نهايةِ خلاصِ العالمِ من ظلمِ الرأسماليةِ واستبدادِها, لتُشرقَ شمسُ الخلافةِ بأنوارِها.


    فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا, {وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءكِ وَيَا سَمَاء أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاء وَقُضِيَ الأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْداً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ }


    نعم, طوفانُ الخلافةِ بدأ بالمسيرِ وهو يقتربُ من الظالمين وما هو عن المجرمين ببعيد, فستشهدونَ بالقريبِ العاجلِ بإذنِ اللهِ ما تُقرَّ به العينُ ويطمئنَّ له القلبُ ويشرحَ لأجلِه الصدرُ, ستشهدونَ انبعاثَ الخلافةِ الراشدةِ التي يُحذرُ منها بوش ويتوجسُ منها الغربُ خِيفَةً ويرتَعدُ من ذكرِ اسمِها نجاسةُ البابا, الذي سَمِعَ بأنها ستفتحُ روما كما أخبرَ بذلك الصادقُ المصدوق وهو كائنٌ قريباً بأمر الله. وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  8. #18
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=38736

    مفتي الجمهورية يطلب استيضاحا من البابا حول ما نسب إليه من أقوال الاخبار المحلية


    حسون: نتوقع أن يكون ما نسب لقداستكم غير صحيح

    طلب مفتي الجمهورية في رسالة إلى بابا الفاتيكان استيضاحا حول ما نسب إليه من مقاطع وكلام يثير إشكالات فكرية وثقافية ودينية


    متوقعا فيها أن يكون ما نسب إلى البابا غير صحيح وطلب إليه التعاون في نشر التآلف.

    وقالت وكالة الأنباء السورية إن مفتي الجمهورية احمد بدر الدين حسون بعث برسالة إلى البابا بنديكت السادس عشر يطلب فيها استيضاح ما تناقلته وكالات الأنباء العالمية وبعض المحطات الفضائية من مقاطع وكلام نسب إليه اعتبر أنها تثير "إشكالات فكرية وثقافية ودينية بين أتباع الشرائع السماوية".

    وأشار المفتي في رسالته إلى "أننا نتوقع أن يكون ما نسب لقداستكم غير صحيح, ونأمل في أن نكون جميعا متعاونين على نشر قيم السماء التي تدعو إلى التآلف والتعارف والتعاون" معربا عن أمله بأن "يكون الفاتيكان مصدرا للسلام العالمي كما الإسلام مصدر للسلام والمحبة والخير".

    وكان بابا الفاتيكان ذكر في محاضرة له بألمانيا مقطعا من حوار دار في القرن الرابع عشر بين إمبراطور بيزنطي وفارسي مثقف حيث يقول الإمبراطور للمثقف: "ارني ما الجديد الذي جاء به محمد. لن تجد إلا أشياء شريرة وغير إنسانية مثل أمره بنشر الدين الذي كان يبشر به بحد السيف" واعتبر أن الإسلام لا يدين العنف الذي يمارس باسم الإيمان بالشدة المطلوبة وأن "المشيئة الإلهية" فيه "منقطعة عن العقل" منتقدا "الجهاد واعتناق الدين عن طريق العنف".وأثارت هذه الأقوال موجة من الانتقادات في العالم الإسلامي ومطالبات بالاعتذار. غير أن كبير المتحدثين باسم الفاتيكان فدريكو لومباردي أكد أنه "لم يكن في نية البابا بالتأكيد إجراء دراسة متعمقة للجهاد والفكر الإسلامي بشأنه ولا الإساءة لحساسية المسلمين".مضيفا أن "من الواضح أن نية البابا هي تشجيع موقف من الاحترام والحوار تجاه الأديان والثقافات الأخرى ومن الواضح أن ذلك يشمل الإسلام".

    ------------------

    ما هذا ؟

    مفتي ويقدس البابا ؟

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    صحيح إن لم تستح فاصنع ما شئت .!!!!



    وهناك المزيد من التعليق على الاحداث فتابعونا بارك الله بكم
    التعديل الأخير تم بواسطة المهتدي بالله ; 17-09-2006 الساعة 01:54 AM
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  9. #19
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    جزاك الله كل خير أخي المهتدي بالله
    والأبشع من هذا رئيسة الوزراء الألمانية ميركل تدافع
    عن الشيطان بنديكتوس وتقول
    ميركل ان المسلمين فهمو البابا خطئ

  10. #20
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    المتحدث باسم فتح يطالب البابا بسحب تصريحاته المسيئة للمسلمين ونبيهم محمد عليه السلام
    التاريخ : 14 / 09 / 2006 الساعة : 18:33



    بيت لحم- معا- شجب المتحدث بإسم فتح فهمي الزعارير ما ورد على لسان البابا بنديك السادس عشر ضد الاسلام ونبيه محمد(عليه الصلاة والسلام) .

    وأضاف الزعارير لوكالة معا " إن حديث البابا يمس بالعقيد الاسلامية والمسلمين ونبيهم ويؤجج الاحتقان ضد الاسلام والمسلمين مبيناً ان ذلك يدفع نحو صدام الحضارات والأديان وهو لا ينم عن تسامح المسيحيين ورسولها الفلسطيني ( عيسى بن مريم) للتسامح الانساني وهو ما يظهر في أقصى تجلياته بالتعايش الاسلامي والمسيحي على أرض الرسالات".

    وطالب المتحدث البابا بسحب تصريحاته وتصويب ما قاله والدفع نحو حالة من التسامح والتآخي بين البشرية جميعاً بمختلف أديانها .. مؤكداً ان حرية المعتقد أساساً أصيلاً في الإسلام وتعزيز حوار الحضارات الذي يشكل ضرورة لمستقبل البشرية .

    وختم قائلاً :" الاسلام دين التسامح والمحبة والسلام ولا يجوز المساس به، وان هذا الهجوم البابوي لا يمثل تعبيراً عن العلاقات بين الشعوب ، الاسلامية والمسيحية والتعايش القائم بينهم في كل قارات العالم " ..

    وكان البابا بنديكت الـ16، قال في محاضرة، إن العقيدة المسيحية تقوم على المنطق لكن العقيدة بالإسلام تقوم على أساس أن إرادة الله لا تخضع لمحاكمة العقل أو المنطق.

    واستشهد في كلمته بمقتطف من كتاب إمبراطور بيزنطي يقول فيه إن محمد (عليه الصلاة والسلام) لم يأت إلا بما هو سيئ وغير إنساني كأمره بنشر الإسلام بحد السيف. كما انتقد البابا ما سماه "الجهاد واعتناق الدين عن طريق العنف".

    ------------

    حتى في هذه قوميون ؟
    عيسى عليه السلام فلسطيني ؟؟!
    وعن أي تسامح تتحدث يا هذا
    وأي تعايش
    التعايش الآمن للنصارى لم يكن إلا في ظل دولة الخلافة
    وهم يشهدون بذلك ،
    وأنت ما زلت غارقا في قوميتك لا تدري أنها نتنة ورائحتها أزكمت أنوفنا
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

البابا بينيديكت (الايمان والعقل) .... البابا يهين الاسلام في ألمانيا !

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. البابا بندكيت يخاف من انتشار الاسلام فى اوربا
    بواسطة عمرومحمد في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-07-2007, 03:38 PM
  2. البابا شنودة ينتقد البابا بندكيت
    بواسطة عمرومحمد في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-07-2007, 01:41 PM
  3. البابا شنودة الثالث ينتقد البابا بنديكت
    بواسطة احمد العربى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-07-2007, 10:39 PM
  4. مكسيموس: البابا بنديكت تربي في بلد العنصرية ألمانيا
    بواسطة مصطفى محمد مصطفى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-09-2006, 12:42 AM
  5. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

البابا بينيديكت (الايمان والعقل) .... البابا يهين الاسلام في ألمانيا !

البابا بينيديكت (الايمان والعقل) .... البابا يهين الاسلام في ألمانيا !