مفكرة الإسلام: قام النائب الكويتي السابق 'عبد السلام العصيمي' بتسليم ديوان رئيس مجلس الوزراء بالكويت عريضة باسم منطقة أهالي 'خيطان' يحتج فيها على تحويل مدرسة بخيطان إلى كنيسة على الرغم من عدم وجود مسيحيين بالمدينة .

وأكد أن وجود الكنيسة في 'خيطان' سيؤدي إلى عواقب وخيمة وإلى حدوث مشاكل نحن في غنى عنها, وأن الأفضل نقل الكنيسة قبل أن يصور البعض الكويت معادية للتسامح الديني، بحسب جريدة 'الوطن الكويتية' .
وأشار العصيمي إلى أنه أجرى اتصالات مع رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي, وناشده بالتدخل من أجل تخصيص موقع آخر للكنيسة يكون قريبًا من مجمع الكنائس الموجود بقرب فندق 'شيراتون'.
وقال: 'نحن نحترم كافة الأديان لكن لا يجوز قرع أجراس الكنائس وسط بيوت المسلمين ومساجدهم, ولاسيما أن خيطان ينعدم فيها الوجود المسيحي تقريبًا'.
جدير بالذكر أنه قد أجرت إحدى القنوات الفضائية لقاء مع منصر كويتي يدعى 'عمانويل الغريب'، فقال في إحدى إجاباته: نعم نحن نعمل في التبشير [التنصير] داخل الكويت ولكن ليس بصورة علنية!
وهذا, ويتم اختيار أفضل المواقع لإقامة الكنائس عليها في الكويت، ومن المعروف أن الكنيسة تؤدي طقوسها يوم الأحد ولكنها في الكويت وفي الدول الإسلامية تكون يوم الجمعة، ويفترض أن تقتصر على النصارى ولكنها تدعو المسلمين وتطالب كل طائفة بأن تكون لها كنائس وفروعًا وشققًا لإقامة محافلها وطقوسها