ذكر سيدنا مُحمدوالبشاره به كما وردت في إنجيل برنابا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ذكر سيدنا مُحمدوالبشاره به كما وردت في إنجيل برنابا

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ذكر سيدنا مُحمدوالبشاره به كما وردت في إنجيل برنابا

  1. #1
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي ذكر سيدنا مُحمدوالبشاره به كما وردت في إنجيل برنابا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    ففي برنابا{221: 1-5} " والتفت يسوع إلى الذي يكتُب وقال: يا برنابا عليك أن تكتُبَ إنجيلي حتماً وما حدث في شأني مُدة وجودي في العالم . واكتُب أيضاً ما حل بيهوذا ليزول انخداع المؤمنين ويُصدِق كُلَ أحدٍ الحق . حينئذٍ أجاب الذي يكتُب : إني لفاعلٌ ذلك إن شاء اللهُ يا مُعلم . ولكن لا أعلمُ ما حدث ليهوذا لأني لم أرى كُل شيء . أجاب يسوع : ههُنا يوحنا وبطرس اللذانِ قد عاينا كُل شيء فهُما يُخبرانك بكُلِ ما حدث "

    في مُرقس {12 :29 -32 } " فأجابه يسوع إن أول كُل الوصايا هي إسمع يا إسرائيل ألربُّ إلاهُنا ربٌ واحد . وتُحبُّ الرَبَّ إلاهُك من كُلِ قلبك ومِن كُلِ نفسِكَ ومن كُلِ فكرِك ومن كُلِ قُدرتك . هذه هي الوصيةُ الاُولى...فقال لهُ الكاتب جيداً يا مُعلم . بالحقِ قُلت لأنه إلاهٌ واحد وليس آخر سواه " وربما أن المُحرفون لم ينتبهوا لهذه الكلمه الخطيره ليحذفوها

    وإنجيل برنابا هو أحد الأناجيل التي عُرضت على مجمع نيقيه عام 325 م ، وتم عدم قبوله ، بل وحظر الإطلاع عليه تحت طائل العقوبه ، وحتى تم الطلب بحرقه ، وبعدها صدر عام 366 م أمر من البابا دماسس بعدم مطالعة إنجيل برنابا ، وكذلك أمر مُماثل لهُ من مجلس الكنائس الغربية عام 382 م ، كما صدر مثله عن البابا أنوسنت عام 465م ، كما وقد حرّم البابا جلاسيوس الأول الذي جلس على الأريكه البابويه عام 492م ، مطالعة بعض الاناجيل والكُتب ، فكان منها إنجيل برنابا حتى أصدر البابا جلاسيوس الأول في أواخر القرن 15 م ، مرسومه ببيان الكُتب التي يُحظر الإطلاع عليها ، وكان من ضمنها أيضاً إنجيل برنابا ، واختفى هذا الإنجيل حتى تم العثور عليه بعد 200 سنه عام 1709م ، بعد إنتهاء عصر هيمنة الكنيسه واضطهادها .

    ولنرى لماذا رُفض هذا الإنجيل بل وحًظر الإطلاع عليه ، حتى طُلب حرقه وزواله نهائياُ ، ولكنها إرادةُ الله لبقاءه ، واطلاع الناس عليه وعلى ما فيه ، وهو أصلح الموجود والمأثور عن المسيح عليه السلام ، إن لم يكُن هو إنجيله الفعلي .

    عمر المناصير 15 مُحرم 1431 هجريه
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اقتباس
    من الأسباب الرئيسيه التي يجب أن نُسلم بها ، ولا بُد منها لرفضهم لهذا الإنجيل هي .

    1 – أن السبب الرئيسي لا بُد أن يكون هو ذكر هذا الإنجيل لنبي الله مُحمد بالإسم ، والتبشير به وبرسالته ، وتصريحه ببشارة عيسى عليه السلام بالنبي مُحمد صلى الله عليه وسلم في مرات عديدة ، ومجيئه بعد المسيح ، وبشكل مُتكرر ومُفصل ، وبيانه من هو هذا الآتي بعده ، ودرجته ومكانته عند الله ، وبماذا سيجيء به وأن على من يؤمنون به إتباعه إذا بُعث......إلخ

    2- أن هذا الإنجيل ينفي القول الذي يؤدي لمسبة الله والشرك به واللامنطقي بأن المسيح إبن لله ، ونقضه لدعوى ألوهية المسيح بل توعد من يقول بذلك القول ، أو بالقول الأكثر شركاً وكُفراً وهو القول بأنه هو الله .

    3- أن هذا الإنجيل لم يتطرق لوجود خطيئه لآدم وبقاءها ، وأن المسيح جاء للتكفير عنها ، شأنه شأن الأناجيل الأُخرى ، ولكنه يُخالفها بأن المسيح لم يُصلب وتأكيده نجاة المسيح من الصلب ، وأن من صُلب هو شبهه يهوذا الإستخريوطي ، وبالتالي لا حديث عن قيام من القبر أو من بين الأموات ، ولا حديث عن كفاره وفداء وخلاص ، من كُل هذا الذي أوجده بولص والكنيسه .

    وأول نُسخه ظهرت لإنجيل برنابا بعد فُقدان النُسخه الإسبانيه ، هي النُسخه الإيطاليه التي عثر عليها الراهب كريمر ، وتقع في 225 صحيفة سميكة مجلدة بصحيفتين ومكتوبة بالإيطالي ، ومكونه من 222 فصل ، وهو أحد مُستشاري ملك بروسيا سنة 1709م في مكتبة أحد مشاهير ووُجهاء مدينة أمستردام ، ثُم أهداها إلى البرنس أيوجين سافوي ، ثُم أنتقلت هذه النُسخه مع مكتبته إلى مكتبة البلاط الملكي في فيينا ، حيث لا تزال هُناك حتى الآن .

    ثُم وُجدت نُسخ إسبانيه في أوائل القرن الثامن مُطابقه للنُسخه الإيطاليه كان قد أقرضها الدكتور هلم من هدلي للمُستشرق الشهير جورج سايل ، ثُم ترجمها بعد ذلك الدكتور منكهوس ، أحد أعضاء الكُليه الملكيه في إكسفورد إلى اللُغه الإنجليزيه ، ثُم دُفعت هذه الترجمه سنة 1784 إلى الدكتور هويت أحد مشاهير الأساتذه ، وقد عثر العالم الألمانى تشندروف ( 1859 م ) على رسالة لبرنابا ضمن المخطوطة السينائية التي عثر عليها ، مما يشير إلى اعتبارها رسالة مقدسة في فترة من الزمن ، وهذا ما يبعث على الإستغراب لماذا تُهمل رسالة برنابا وتُقدس رسائل بولص ، مع أنهما ترافقا أثناء كرازتهما .

    اقتباس
    البشاره والذكر رقم 10
    برنابا{43: 5-31} " حينئذٍ قال اندراوس : لقد حدثتنا بأشياء كثيره عن مسيا فتكرم بالتصريح لنا بكُل ِ شيء . فأجاب يسوع : كُل من يعمل فإنما يعمل لغايةٍ يجد فيها غِناه . لذلك أقولُ لكم إن الله لما كان بالحقيقةِ كاملاً لم يكُن لهُ حاجه إلى غِناه . لأنهُ الغِناءُ عن نفسه . وهكذا لما أراد أن يعمل خلقَ قبل كُلِ شيءٍ نفس رسولهِ الذي لأجله قصد خلق الكُل . لكي تجد الخلائقُ فرحاً وبركةً بالله . ويُسرَ رسولُهُ بكُل خلائقه التي قدر أن تكون عبيداً . ولماذا وهل كان هذا هكذا إلا لأن الله أراد ذلك . الحقَ اقولُ لكُم إن كُل نبي متى جاء فإنهُ إنما يحملُ لأُمةٍ واحده فقط علامة رحمة الله . ولذلك لم يتجاوز كلامُهم الشعب الذي أُرسلوا إليه . ولكن رسول الله متى جاء يُعطيه اللهُ ما هو بمثابةِ خاتمِ يده . فيحملُ خلاصاً ورحمةً لأُمم الأرضِ الذين يقبلون تعليمه . وسياتي بقوةٍ على الظالمين . ويُبيدُ عبادة الأصنام بحيثُ يُخزى الشيطان . لأنه هكذا وعد اللهُ إبراهيمَ قائلاً " أُنظر فإني بنسلك أُباركُ كُل قبائل الأرضِ وكما حطمتَ يا إبراهيمُ الأصنامَ تحطيماً هكذا يفعلُ نسلك " . أجاب يعقوبُ يا مُعلم قُل لنا بمن صُنع هذا العهدُ ؟ فإن اليهود يقولون بإسحق . والإسماعيليون يقولون بإسماعيل . أجاب يسوعُ : أين من كان داودُ ومن إيِ ذُريه . أجاب يعقوبُ : من إسحق لأن إسحق كان أبا يعقوب ويعقوبُ كان أبا يهوذا الذي من ذُريته داود . فحينئذٍ قال يسوعُ : ومتى جاء رسولُ الله فمن نسل من يكونُ . أجاب التلاميذُ : من داود . فأجاب يسوعُ " لا تغشوا أنفسكم . لأن داود يدعوهُ في الروحِ رباً قائلاً هكذا – قال اللهُ لربي إجلس عن يميني حتى أجعل أعداءك موطئاً لقدميك . يُرسلُ الربُ قضيبك(السيف) الذي سيكونُ ذا سُلطانٍ في وسطِ أعداءك . فإذا كان رسولُ الله الذي تُسمونهُ مسيَّا إبن داود فكيف يُسميه داود رباً . صدقوني لأني أقولُ لكم الحقَ إن العهد صُنع بإسماعيل لا بإسحق " .

    ورد في أشعيا {9: 6 -7 } "لأنه يولد لنا ولدٌ ونُعطى أبناً وتكونُ الرياسةُ على كتفه ( وفي نُسخ أُخرى وتكون الشامةُ على كتفه وهو خاتم النبوه وختم والرسالات السماويه ) ويُدعى إسمُهُ عجيباً(مُحمد وهو عجيبٌ في أعينهم) مُشيراً( وأمرهم شورى بينهم ، وشاورهم في ألأمر( نبي الشورى) ومن إسمه إشاره لأحد أسماء الله الحميد ، ومن لهُ الحمد) إلهاً قديراً أباً أبدياً رئيس السلام(وسمي مُحمد أركون السلام) . لنمو رياسته وللسلام لا نهاية على كُرسي داود وعلى مملكته ليُثبتها ويعضُدها بالحق والبر من الآن إلى الأبد غيًرة رب الجنود تصنعُ هذا " .

    وفي متى{22: 41-46}" وفيما كان الفريسيون مُجتمعين سالهم يسوع قائلاً ماذا تظنون في المسيح إبنُ من هو قالوا إبنُ داود . قال لهم فكيف يدعوهُ داود بالروح رباً قائلاً . قال الربُ لربي إجلس عن يميني حتى أضع أعداءك موطئاً لقدميك . فإن كان داود يدعوهُ رباً فكيف يكون إبنه . فلم يستطع أحدٌ أن يُجيبهُ بكلمه . ومن ذلك اليوم لم يجسر أحد أن يسالهُ بتةً " وكذلك هذه البشاره والنبوءه موجوده في مزمور 110

    أخى الحبيب عمر المناصير
    ملف رائع أكرمك الله ووفقك دائماً
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    445
    آخر نشاط
    10-06-2011
    على الساعة
    08:24 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم على فكرة انجيل برنابا يحتوى على عبارات صافيه كثيرة ورائعه عن النبى صلى الله عليه وسلم ولكن العجب كل العجب ان الكنيسه مش عايزة تعترف بيه ولا حتى بامعان لتنظرالى الحق واختلقت انه من فعل المسلمين واعتبرته من الاناجيل المحرمه طبعا ده معروف ليه ما علينامنهم ورغم ان مخطاطاته من اقوى المخططات صحه ولكنحسبى الله ونعم الوكيل عليهم جزاك الله خيرا اخى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي شُكر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    شُكراً لعبورك الطيب أُختنا في الله " راجيه الإجابه من القيوم " ، وللأسف أُختنا في الله أن هُناك الكثير من المُسلمين لا يعترفون بهذا الإنجيل ويُنكرونه ، ولكن لنا طلب عندهم أن يعودوا لقراءته ، ويعودوا لقراءة هذه الأناجيل الأربعه ويُقارنوا ، ولهم بعد ذلك الحُكم ، بعد أن يعرفوا مُسبقاً ما هي رسالة المسيح عليه السلام ، ولماذا بُعث ، ولماذا جاءت ولادته بهذه الطريقه المُعجزيه بدون أب ، ولم يُقدر لهُ الله بالزواج ، وبالتالي لا نسل لهُ ، بعد ذلك وبعد أن يقرأوا أقواله في هذا الإنجيل ، يكون لهم الحُكم .

    عمر المناصير 29 صفر 1431 هجريه

ذكر سيدنا مُحمدوالبشاره به كما وردت في إنجيل برنابا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. دراسة في كتاب ( برنابا ) المدعو ( إنجيل برنابا)
    بواسطة arabi_211 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-07-2011, 10:29 PM
  2. دراسة في كتاب ( برنابا ) المدعو ( إنجيل برنابا)
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-08-2009, 11:45 AM
  3. دراسة في كتاب ( برنابا ) المدعو ( إنجيل برنابا)
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-08-2009, 11:45 AM
  4. إنجيل برنابا
    بواسطة hatemkabli في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-03-2009, 11:54 PM
  5. إنجيل برنابا
    بواسطة Messiah في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-09-2007, 10:10 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ذكر سيدنا مُحمدوالبشاره به كما وردت في إنجيل برنابا

ذكر سيدنا مُحمدوالبشاره به كما وردت في إنجيل برنابا