هكذا يجب ان تكون ثمارهم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هكذا يجب ان تكون ثمارهم

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 17 من 17

الموضوع: هكذا يجب ان تكون ثمارهم

  1. #11
    الصورة الرمزية LOGICAT
    LOGICAT غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    71
    آخر نشاط
    08-09-2009
    على الساعة
    01:33 PM

    افتراضي

    اقتباس
    لاإله إلا الله .. والله اكبر"؟
    لن يضرني يا اخي حبيب ..... فالله واحد كما استشهدت من وسط كتابي..... وانا اعبده كواحد احد ..... فلماذا تتهمني بالشرك ؟ لماذا تتهمني بالكفر؟ ...... كون ان الله طبيعته في ثلاثة اقانيم كشف عنها الكتاب المقدس بعهديه ولكنهم واحد ؟؟؟؟؟ لماذا تنعتني باني كافرة ؟ والمشركة ؟؟؟ انا اري اني اعبد اله واحد بطبيعة فائقة يدركها كياني واعماقي وادركها عقلي ايضا واصبحت شبع روحي وعقلي انه واحد ذو ثلاثة اقانيم .......... واشكرك لانك وضعت قاسم مشترك بيننا ان الله واحد واستطيع انا وانت ان نلفظها سويا ....... لا اله الا الله ..... الله اكبر .....

  2. #12
    الصورة الرمزية LOGICAT
    LOGICAT غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    71
    آخر نشاط
    08-09-2009
    على الساعة
    01:33 PM

    افتراضي

    اقتباس
    لماذا لم تردي يا LOGICAT على الأسئلة البسيطة التي طرحها عليك أخي سعد
    وضعت الحوار لهدف ان ننطلق من الحوارات التي تسئ فهم بعضنا البعض ..... الي حوار فيه نوع من الاصغاء للاخر والتأني .... والرد باتضاع وعمق في كل الطرفين ....... كونك انك تري ان هذا الحوار سفسطه ..... فانزل لمستواي العقلي وارفعه معك الي مستواك لكي ادرك ما تدركه انت. ومع ذلك انا جاوبت علي كل اسئلتة بكلام من الحوار نفسه.

    اقتباس
    قبلنا ما قاله أبوك متى فإنه باستطاعة أي شخص أن يسرح بخياله ويقولك أنه أتحد مع العلم الكلي المطلق والمعرفة الكلية المطلقة
    يقول ابونا متي : إذ كيف يقفل باب الاجتهاد والاجتهاد مرتبط بالله وليس بالقرآن فقط، الاجتهاد هبة، رجل موهوب فكيف أقول له لا تجتهد، وهو أخذ من الله 'فرمان' أن يجتهد ويشرح، إن غلق باب الاجتهاد يكون حين يغلق الله باب الإلهام.
    فمارايك : انا ايضا مفتوح لي باب الاجتهاد في الله ......بقوانين التي يفرضها علي كتابي.


    اقتباس
    لا التقاء يا زميلة
    هذا رايك فهناك من يريد ان يلتقي في نقطة ما

    اقتباس
    والضيف يجلس في المكان الذي يحدده له مضيفه دون شروط وطلبات
    من انا لاضع شروطا لكم ؟؟؟؟؟........ ولكن مارجوه عدم تغيير هدف الزيارة ليس الا ....

  3. #13
    الصورة الرمزية LOGICAT
    LOGICAT غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    71
    آخر نشاط
    08-09-2009
    على الساعة
    01:33 PM

    افتراضي

    [ALIGN=CENTER]
    اخي سعد انا هنا لست لاعلمكم شيئاً او اضيف اليكم شيئأً..... فانتم اساتذة الادب والبلاغة والحوار ...وكما قلت سابقا في البداية ...... قراءت شيئاُ اعجبني واردت مشاركته معكم .....واجد ان هذا الحوار ياخذ اتجاه ضد كل ما يحدث في المنتديات المسيحية والاسلامية علي السواء .
    لايعنيني من هم الاشخاص الذيت يتحاورون بقدر .... كيف يسير الحوار .... في الواقع انا منبهرة ..... الم تلفت نظرك اشياء عن القران يعترف بها مسيحي علامة ؟؟؟؟؟ ......

    ]اخي لقد جاوبتك على اسئلتك في المقطع الذي وضعته من الحوار ... لي ولك نفس الروح التي اعطاها الله لنا يوم خلق ادم ....... فانا وانت نختلف في الامور العقلية الجزئية ولكن لو اتحدنا مه بعضنا البعض بروح القرآن وروح الانجيل ستتحد الاوراح ونعلم حينئذ ان نعبد الله واحد انا وانت
    كما قيل في الحوار :
    أنا أتكلم عن الباطن، فأنا أري المسلم المتمكن من الروح الإسلامية الذي يتقن العبادة والتقوي عنده قدرة علي دخول باب الاجتهاد .............. فكيف يغلق باب الاجتهاد........... أتعرف أن ذلك هو الذي فرقنا، هو الذي فرق الإسلام عن المسيحية...... حتي المسيحية حين انقسمت إلي كاثوليكية وبروتستانتية وأرثوذكسية، تركت الوعي العالي ونزلت إلي الوعي العقلي، فحين يرتفع المسلم في باب الاجتهاد ويتلامس مع الروح، سوف يتلامس معي بلاشك، ولكن حين ننزل علي الأصول فقط، سيكون لك بيت ولي بيت، لا تزورني ولا أزورك.

    هذا ما اود واتمنى حقيقة ان لا تكون هناك بيوت ولا زيارات انما تلامس بالروح التي خلقنا عليها .

  4. #14
    الصورة الرمزية Habeebabdelmalek
    Habeebabdelmalek غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,653
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-02-2011
    على الساعة
    09:27 AM

    افتراضي

    صدق الله القائل:
    "فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا. يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَعَصَوُا الرَّسُولَ لَوْ تُسَوَّى بِهِمُ الْأَرْضُ وَلَا يَكْتُمُونَ اللَّهَ حَدِيثًا"

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    لن يضرني يا اخي حبيب
    الأستاذة LOGICAT :

    - أنت تعلمين أن الله يقول "التفتوا اليّ واخلصوا يا جميع اقاصي الارض لاني انا الله وليس آخر"

    - إن المسيح عليه السلام يقول عن الذي يتبع هواه "واما ذلك العبد الذي يعلم ارادة سيده ولا يستعد ولا يفعل بحسب ارادته فيُضرب كثيرا"

    - لقد علمت أنت إرادة الله القائل "لاني انا الله وليس آخر الاله وليس مثلي" .. والقائل "الرب الهكم هو اله الآلهة ورب الارباب الاله العظيم الجبار المهيب" .. ولكنك ابيتي إلا أن تقولي لا بل أنت الهي يا يسوع المصفوع الملكوم المبصوق في وجهه مع أن الرجل قال لكم "لانكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني لانه هو كتب عني" .. ماذا كتب موسى؟ .. "يقيم لك الرب الهك نبيا من وسطك من اخوتك مثلي له تسمعون" .. النبي الذي مثل موسى جعلتموه اقنوما ثانيا في الثالوث؟ .. فهل كان موسى هو الأقنوم الأول؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    فالله واحد كما استشهدت من وسط كتابي
    - نعم الله واحد ولكنكم اشركتم معه يسوع العبد النبي الانسان والروح القدس الذي هو ملاك الوحي جبرائيل .. وجعلتموهم ثلاثة اقانيم في لاهوت واحد .. ولاهوت واحد في ثلاثة أقانيم .. وهذا هو عين الشرك بالله .. مع أن المسيح بقولكم يقول بعد أن رفعه الله في سفر الرؤيا "من يغلب فسأجعله عمودا في هيكل الهي ولا يعود يخرج الى خارج واكتب عليه اسم الهي واسم مدينة الهي اورشليم الجديدة النازلة من السماء من عند الهي واسمي الجديد" المسيح له إله .. وبولس قال لكم "لكن لنا اله واحد الآب الذي منه جميع الاشياء ونحن له" .. الآب هو الاله وحده هو الله .. لا الابن ولا الروح القدس آلهة .. ثم لماذا عنف المسيح اليهود في الكثير من المرات؟ .. ألم يكونوا يؤمنوا بالله الواحد من وجهة نظرهم؟ .. نعم ولكنهم رفضوا إرادة الله .. آمنوا بموسى ولم يؤمنوا بالمسيح بن مريم عليه السلام "نحن نعلم ان موسى كلمه الله واما هذا فما نعلم من اين هو" .. لقد رفضوا قول الله "آمنوا بالرب الهكم فتأمنوا آمنوا بانبيائه فتفلحوا" .. وكذلك أنتم ايضا .. اشركتم بالله ورفضتم نبيه محمدا ابن عبد الله النبي الأمي الذي سيخرج بديار قيدار "جزيرة العرب" من الشرك إلى التوحيد .. النبي الآتي للعالم .. فحق عليكم قول الله الذي قاله لنبيه صموئيل "لانهم لم يرفضوك انت بل اياي رفضوا حتى لا املك عليهم" .. وكذلك حق عليكم قول الله في القرآن "وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآَيَاتِهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ. وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُوا أَيْنَ شُرَكَاؤُكُمُ الَّذِينَ كُنْتُمْ تَزْعُمُونَ. ثُمَّ لَمْ تَكُنْ فِتْنَتُهُمْ إِلَّا أَنْ قَالُوا وَاللَّهِ رَبِّنَا مَا كُنَّا مُشْرِكِينَ. انْظُرْ كَيْفَ كَذَبُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ"

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    وانا اعبده كواحد احد
    - أنت تقولين أنك تعبدين الها واحد؟ .. وأنا أقول لك لا .. لاتخدعي نفسك .. فأنت تعبدين ثلاث شخصيات مختلفة تماما .. آب في السموات الذي سيبين يسوع العبد في أوقاته والذي قال عنه بولس "الذي سيبيّنه في اوقاته المبارك العزيز الوحيد ملك الملوك ورب الارباب الذي وحده له عدم الموت ساكنا في نور لا يدنى منه الذي لم يره احد من الناس ولا يقدر ان يراه الذي له الكرامة والقدرة الابدية" .. وقد اشركتي معه يسوع الملعون الذليل العبد الانسان وابن الانسان الذي يموت والساكن على الأرض في بيت لحم الضعيف الذي رآه الناس واستهزأوا به وأمسكوه واوثقوه ولكوه وبصقوا في وجهه وقتلوه؟ .. بل لم تكتفوا بذلك واشركتم الروح القدس الحمامة التي يعطيها الله للذين يطيعونه .. فأين التوحيد؟ .. هذا ايمانكم وهذه أعمالكم تشهد عليكم .. الشرك .. ثم الشرك!

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    فلماذا تتهمني بالشرك ؟
    - إن الهندوس يقولون نفس قولكم إنهم يعبدون الله الواحد في ثلاثة "براهمه وفشنا وكرشنا" .. هم الثلاثة واحد .. والواحد هو الثلاثة .. هل هؤلاء موحدين؟ .. إذا كانوا موحدين فلتعبدي الههم .. فلقد سبق كرشنا يسوع بالتجسد؟!

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    لماذا تتهمني بالكفر؟
    إن الله القائل "أخلق ويعبد غيري أرزق ويُشكر سواي" يغار على الوهيته وهو الذي حكم عليكم بذلك فقال "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" .. وقال "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ" .. وقال "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ. أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ. مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآَيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ"

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    كون ان الله طبيعته في ثلاثة اقانيم كشف عنها الكتاب المقدس بعهديه ولكنهم واحد ؟؟؟؟؟
    - يسوع يقول في سفر الرؤيا "من يغلب فسأجعله عمودا في هيكل الهي ولا يعود يخرج الى خارج واكتب عليه اسم الهي واسم مدينة الهي اورشليم الجديدة النازلة من السماء من عند الهي واسمي الجديد" الابن كما تقولون له إله .. فهل الآب له إله؟ .. هل يستوون؟! .. اين قال لكم الكتاب المقدس أن الله الواحد الأحد .. ثلاثة أقانيم؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    لماذا تنعتني باني كافرة ؟ والمشركة ؟
    هذا قول الكتاب المقدس فيكم "وانا احجب وجهي في ذلك اليوم لاجل جميع الشر الذي عمله اذ التفت الى آلهة اخرى" .. "وانتم قد تركتموني وعبدتم آلهة اخرى لذلك لا اعود اخلصكم" .. وقد سبق وقلت قول القرآن .. لماذا جعلتم الذي يموت كالذي لايموت .. لماذا جعلتم الذي كل شيئ لديه مستطاع كالذي لايقدر أن يفعل من نفسه شيئا؟ .. لماذا جعلتم الذي ليس كمثله شيئ كالانسان وابن الانسان؟ .. لماذا جعلتم الذي يقول "هذا هو عبدي" كالذي يقول "الهي الهي" .. لا لا يستوون ابدا!

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    انا اري اني اعبد اله واحد بطبيعة فائقة يدركها كياني واعماقي وادركها عقلي ايضا
    "انت تؤمن ان الله واحد.حسنا تفعل والشياطين يؤمنون ويقشعرون" .. اله واحد .. هو الابن ملعون وآب مبارك .. آب لايموت وابن يموت .. ابن يقول إني اصعد إلى الهي .. وآب يقول هذا هو عبدي .. آب يستطيع كل شيئ وابن لايستطيع فعل أي شيئ بنفسه ..

    - إذا كنتم تقولون:
    الآب = الله
    الابن = الله


    إذن فاللاهوت هو الناسوت الذي مات على الصليب وذلك كما يقول انجيل يوحنا.

    1- "الكلمة هو الله" .. الكلمة = الله
    2- "الكلمه صار جسدا" .. الكلمة = جسد يسوع
    الله = جسد يسوع وجسد يسوع قتل ومات
    إذن الهكم قتل ومات؟ .. والله "الوحيد الذي له عدم الموت" .. فأنتم تعبدون الها آخر غير الله

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    واصبحت شبع روحي وعقلي انه واحد ذو ثلاثة اقانيم
    الله واحد أحد .. ليس مركبا من أقانيم كما تقولون .. الله هو إله يسوع "إلهي إلهي" .. ويسوع ليس إله الله .. بل هو عبده "هذا هو عبدي"

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    واشكرك لانك وضعت قاسم مشترك بيننا ان الله واحد
    الأستاذة LOGICAT

    - يمكنني أن احضر كوبين من اللبن .. واضع في أحدهما بعض نقاط من الدم .. وأقول بينهما قاسم مشترك وهو اللبن .. ولكن هل توافقي على أن تشربي اللبن بالدم؟ وهو محرم عليك؟ .. بالطبع لا.

    - لله المثل الأعلى .. كذلك الله لايقبل التوحيد إلا نقيا خالصا.

    وها هو المسيح يقول " احترزوا من الانبياء الكذبة ..... ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات. بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة. فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط. اذهبوا عني يا فاعلي الاثم فكل من يسمع اقوالي هذه ويعمل بها اشبهه برجل عاقل بنى بيته على الصخر" .. ماهي أقوال المسيح الذي لابد وأن نسمعها "أصعد إلى ..... الهي" .. المسيح له إله هو الله "الآب" .. الله الآب ليس له إله .. بل هو إله الآلهة.

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    واستطيع انا وانت ان نلفظها سويا ....... لا اله الا الله ..... الله اكبر .....
    أكررها مرة ثانية .. "بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات"

    نعم لاإله إلا الله وحده لاشريك له .. هو إله يسوع الناصري "أصعد إلى ..... الهي".. "ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا. الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق" .. الله هو القوي العزيز .. ويسوع الناصري عبده الضعيف .. الله هو إله كل من في السموات والأرض .. لا نشرك به أحدا من خلقه .. "كفّوا واعلموا اني انا الله اتعالى بين الامم اتعالى في الارض".

    - الأستاذة LOGICAT
    "آمنوا بالرب الهكم فتأمنوا آمنوا بانبيائه فتفلحوا"
    أشهد أن لا إله إلا الله واشهد أن موسى عبده ورسوله واشهد أن المسيح بن مريم عبده ورسوله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله"

    - الأستاذة LOGICAT
    "لان من يصنع مشيئة الله هو اخي واختي وامي" .. وأنت قد ابتعدت عن مشيئة الله كثيرا.

    - هذه وصية مشفق "قُلْ آَمِنُوا بِهِ أَوْ لَا تُؤْمِنُوا إِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مِنْ قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ سُجَّدًا. وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنْ كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولًا. وَيَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعًا. قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ أَيًّا مَا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى وَلَا تَجْهَرْ بِصَلَاتِكَ وَلَا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا. وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا"

    ادعو الله أن يهديني وإياك إلى دينه الحق .. كما يريد هو .. لا كما نريد نحن.

    والسلام على من اتبع الهدى
    التعديل الأخير تم بواسطة Habeebabdelmalek ; 05-09-2006 الساعة 05:07 AM
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من اجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيئا"

  5. #15
    الصورة الرمزية عبد الله المصرى
    عبد الله المصرى غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,902
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    05:07 AM

    افتراضي

    اخوانى الافاضل

    بعد تكرمكم اسمحوا لى ان اضع كلمه بسيطه.... و لنستمع ماهى نقطه الالتقاء التى تريد الزميله الفاضله تعريفنا بها.... هل هى لا إله الا الله ؟ هل هى التوحيد بالله فقط دون شريك له ؟ الزميله LOGICAT لا يغضبك قول اخانا الفاضل د/ حبيب.... فأنت فعلا كافره بالإسلام و نبينا .... و نحن كافرون بيسوع او ما أسميتموه المسيح هو الله.... فالكلمه لا تعنى الاهانه لك.... و لننتظر بقيه حديثك

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    120
    آخر نشاط
    27-10-2010
    على الساعة
    01:07 PM

    افتراضي

    أرجو من الأخوة التوضيح لو كان هذا حواراً مفتوحاً أم حواراً ثنائياً بين أخينا سعد أو حبيب والزميلة لوجيكات.
    فأنا أخشى أن تتشعب المواضيع ويضيع الحوار بين المتحاورين وتتضايق الزميلة لكثرة الرادين عليها.
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    وضعت الحوار لهدف ان ننطلق من الحوارات التي تسئ فهم بعضنا البعض ..... الي حوار فيه نوع من الاصغاء للاخر والتأني .... والرد باتضاع وعمق في كل الطرفين ....... كونك انك تري ان هذا الحوار سفسطه ..... فانزل لمستواي العقلي وارفعه معك الي مستواك لكي ادرك ما تدركه انت. ومع ذلك انا جاوبت علي كل اسئلتة بكلام من الحوار نفسه.....
    الزميلة الفاضلة... أنت تحيدين وتعارضين كل الكلام الذي بدأتي به.
    ثم أنت دعوت الناس لقراءة مقال على رابط وأوضحت رأيك فيه بحرية فلماذا تغضبين لو عبرت أنا أو غيري عن رأينا في هذا المقال ذاته كذلك بحرية؟؟؟
    ولماذا تريديننا أن نرى بالضبط ما ترين؟؟؟؟
    أيتها الفاضلة أنت ادعيت أن الحوار حوار أديان وهو حوار من طرف واحد بين ثاني رجل عندكم و3 أشخاص غير مؤهلين للتحدث باسم الدين ...واحدة منهم مسيحية!!!!!!!!
    والرجل - الأب المسكين - يقول بكلام عن القرآن ما أنزل الله به من سلطان؟!!!
    طيب الراجل يفتي في دينه ... ماشي براحته... إنما يدعي على ديني بالبهتان فهذا ما لا يمكنني أو أي مسلم أن يقبله.
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    يقول ابونا متي : إذ كيف يقفل باب الاجتهاد والاجتهاد مرتبط بالله وليس بالقرآن فقط، الاجتهاد هبة، رجل موهوب فكيف أقول له لا تجتهد، وهو أخذ من الله 'فرمان' أن يجتهد ويشرح، إن غلق باب الاجتهاد يكون حين يغلق الله باب الإلهام. ....
    ومن أخبر أبوك متى المسكين أن باب الاجتهاد قد أقفل؟؟؟؟؟؟
    وبعدين انتم تستعيرون اسماء العلوم التي عندنا وتستخدمونها غير الاستخدام الذي يعرفه أصحابها!!!!! وياليت أبوك متى المسكبن عرف الفرق بين الاجتهاد والافتئات على النص!!!!
    ومع ذلك كما قلنا فله أن يفعل في دينه ويقول فيه بما شاء أما فيما يخص ديننا فيجب على الأنبا متى المسكين أو غيره من رجال دينك أن يمسكوا ألسنتهم... ولا يفتون كما قلنا.
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    فمارايك : انا ايضا مفتوح لي باب الاجتهاد في الله ......بقوانين التي يفرضها علي كتابي.
    ولا عندي أي مشكلة براحتك تماما ولكي من كل احترام.
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOGICAT
    هذا رايك فهناك من يريد ان يلتقي في نقطة ما
    من انا لاضع شروطا لكم ؟؟؟؟؟........ ولكن مارجوه عدم تغيير هدف الزيارة ليس الا ....
    يا سيدتي الفاضلة... انت طرحت طرح عام لأشخاص كثيرون تجمعهم ملة واحدة (المسلمين) ولكل منهم رأيه في طرحك ولكن لا يمكن يا سيدتي أن تخالف أي من آرائهم معتقداتهم لأي سبب.... ومعتقدنا التوحيدي يرفض تمام الرفض ويطرح كل الطرح معتقدكم الأقنومي... وهذا أساس عقيدتنا وعقيدتكم وعليه فالافتراق هو الأساس.... هذا ما أردت أن أوضحه لك ليس إلا ولك مني وكذلك للأنبا الراحل متى المسكين كامل التقدير والاحترام والترحيب.
    ملحوظة أخيرة انت قلت:
    اقتباس
    يجب ان نجد قاسم مشترك اولا وننطلق منه بدون اتهامات او انتهاك لايماننا .....هل تقبل؟؟؟
    هذا شرط... أليس كذلك؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة أبــ رقية ـــــو (DiDo) ; 04-09-2006 الساعة 06:06 PM

  7. #17
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    ارجو من الأخوة الإلتزام بمتابعة الحوار بين الأخ سعد وبين LOGICAT

    ومن يرى ان هناك مشاركة مُلحة يريد ان يقدمها للطرفين فليفتح صفحة تعليقات على الحوار بين (سعد وبين LOGICAT) .

    برجاء الإلتزام لنخرج من هذا الحوار بهدف .

    بارك الله فيكم .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

هكذا يجب ان تكون ثمارهم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من ثمارهم تعرفونهم
    بواسطة قابضة على الجمر في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-10-2008, 06:45 PM
  2. مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 19-10-2007, 10:41 AM
  3. كيف تكون منتجا
    بواسطة عيون المها في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 30-07-2007, 03:57 PM
  4. حبيبتي من تكون
    بواسطة lion3 في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-12-2005, 05:50 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هكذا يجب ان تكون ثمارهم

هكذا يجب ان تكون ثمارهم