القصص الدينية فى كتابهم دفعت واشنطن لاحتلال العراق

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

القصص الدينية فى كتابهم دفعت واشنطن لاحتلال العراق

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: القصص الدينية فى كتابهم دفعت واشنطن لاحتلال العراق

  1. #1
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    القصص الدينية فى كتابهم دفعت واشنطن لاحتلال العراق

    كاتب أميركي : القصص الدينية دفعت واشنطن لاحتلال العراق
    " حقيقة بأن كتب اليهود تحتوى على وحشية وكراهية وتحريض على قتل الشعوب الأخرى ومن يقرأها صعيرا بقصد التدين تحضه على هذه الأعمال الوحشية"
    القاهرة - رويترز - لا يكتفي كاتب أميركي بوصف احتلال بلاده للعراق بأنه مغامرة سيئة الاعداد بل يذهب الى أغوار التاريخ ليدلل على أن اليمين الاميركي الحاكم ينطلق في السيطرة على العراق من القصص الدينية.
    ويرى جون كولي أنه لا يختلف في هذا التوجه الاصوليون اليهود عن مسيحيين اعتبرهم موالين للصهيونية مشددا على أن حماس ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش لجنرالات اسرائيل والمتدينين اليوم موجودة في هذه القصص الغابرة.
    وقال في كتابه التحالف ضد بابل.. الولايات المتحدة واسرائيل والعراق ان بلاد ما بين النهرين تظهر في قصص التوراة مثيرة للدهشة.
    وصدر الكتاب الذي ترجمه ناصر عفيفي عن /مكتبة الشروق الدولية/ في القاهرة ويقع في 355 صفحة كبيرة القطع.
    مؤلف الكتاب صحفي بارز عمل مراسلا لصحف أميركية اضافة الى شبكة ايه بي سي نيوز وله كتب منها حروب أميركا الطويلة في الشرق الاوسط والحروب غير المقدسة.. أفغانستان أميركا والارهاب الدولي والمخابرات الاميركية والجهاد.. تحالف مشؤوم ضد الاتحاد السوفيتي ومارس الاخضر عن محنة الفلسطينيين الذين لجأوا الى العنف باعتباره سلاح الضعيف.
    وتساءل ناشر الكتاب عادل المعلم في مقدمته هل يمكن فهم الصراع في الشرق الاوسط دون العودة الى قصة بابل القديمة...
    وأشار الى ضرورة قراءة الاحداث الجارية في ضوء خلفيات تاريخية منها الاستعمار الاوروبي للعالم العربي في القرن التاسع عشر والحروب الصليبية على الشرق قبل نحو تسعة قرون والتي تأسست على خلفية خطبة شهيرة للبابا أوربان الثاني بفرنسا عام 1095 اعتبر فيها المسلمين الجنس الكافر المحتقر عن حق المجرد من القيم الانسانية وعبدة الشيطان كما دعا لاسترداد الارض المقدسة في فلسطين وحاولت الجيوش الغربية تنفيذ هذا الحلم عبر حملات استمرت حتى عام 1292.
    ووصف كولي الاحتلال الاميركي للعراق بأنه مغامرة سيئة الاعداد فرغم سهولة الغزو شهد الاحتلال كثيرا من الماسي.
    وقال ان ادعاء اليمين الحاكم في واشنطن أنه المدافع الاول عن حقوق الانسان في العالم لطخته الفضيحة المدوية والمصورة للاساءة والتعذيب وحتى القتل للسجناء العراقيين المحتجزين بواسطة القوات الاميركية في العراق.
    وأضاف أن الربط بين العراق في عهد رئيسه السابق صدام حسين وتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن يهدف الى التضليل المتعمد للرأي العام الاميركي مشيرا الى أن بوش اتخذ قرار الحرب قبل هجمات 11 أيلول 2001.
    وقادت أميركا عقب هجمات سبتمبر حربا أسقطت نظام طالبان الذي كان يؤوي تنظيم القاعدة في أفغانستان. كما احتلت العراق وأنهت حكم صدام في التاسع من نيسان 2003 بعد حرب دامت نحو ثلاثة أسابيع تحت ذرائع ثبت عدم صدقها أهمها حيازة أسلحة الدمار الشامل.
    وسخر المؤلف من اصرار حكومتي بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير على اطلاق صفة التحالف على الاحتلال العسكري للعراق.
    وقال عالم الاجتماع الاميركي وليام بولك في تقديم الكتاب ان المؤلف كولي كان دائما في موقع الحدث واصفا بحوثه بالحياد والنزاهة والاقتحام على مدى أكثر من أربعين عاما في الشرق الاوسط تفرد خلالها بتناول عدد من القضايا منذ كتابه الاول البعل والمسيح ومحمد.. الدين والثورة في شمال افريقيا.
    وعمل بولك مستشارا للرئيسين جون كنيدي وليندون جونسون كما قام بتدريس التاريخ العربي وشؤون الشرق الاوسط في جامعتي هارفارد وشيكاغو التي أسس بها مركز دراسات الشرق الاوسط وأصدر كتاب فهم العراق عام 2005.
    وأشار بولك الى زمالته لكولي في مجلس العلاقات الخارجية الاميركية بين عامي 1964 و1965 بعد جولة لكولي في شمال افريقيا حيث وضع كتابه /الاول/ عن أسباب فشل المسيحية هناك واستبدالها بالاسلام لان المسيحية تم ربطها دائما بالاستعمار الاوروبي مضيفا أن كتاب كولي تحليل للاحداث المأساوية والخلفية التاريخية للحرب على العراق. هو /الكتاب/ اخر غزواته لحقل الالغام السيكولوجي والسياسي للشرق الاوسط وهناك الكثير الواجب تعلمه من هذا الكتاب.
    وتناول مؤلف الكتاب قصة السبي البابلي لليهود في القرن السادس قبل الميلاد على يد الملك نبوخذ نصر الثاني /بختنصر/ الذي حكم البلاد بين عامي 604 و562 قبل الميلاد مشيرا الى أن صدام أمر باعادة بناء قصر نبوخذ نصر في بابل كرمز للانا المتضخمة بعد مضي نحو 80 عاما على تصوير فيلم لا تسامح الذي أخرجه عام 1916 الاميركي دافيد وارك جريفيث وصور فيه بابل على أنها تجسيد لكل الشرور في العقل الاميركي.
    وقال كولي ان مؤرخي الكتاب المقدس والمؤرخين العلمانيين قدموا الوقود الذي جعل من العراق بقعة لصناعة الشر بالاستناد الى رؤية العهد القديم لبابل كمركز للفساد والظلام.
    واستشهد بوصف باحث ألماني لبابل بأنها دولة معادية لله وأنها ذات سمعة سيئة بين اليهود كما يعتبرها كثير من المسيحيين أم كل البغايا والاثام.
    وفي تقديره أن كل أميركي يحارب في العراق منذ عام 2003 يقابله مسيحي أو أكثر من الموالين للصهيونية.
    ويرى أن من يحاول فهم الشرق الاوسط يرتكب خطأ فادحا اذا تجاهل هذه القصص الغابرة التي قال ان فيها أسبابا تدعو الى وجود أشد أنصار اسرائيل تعصبا في الولايات المتحدة بمن فيهم أقرب مستشاري جورج بوش وهم حلفاء متحمسون لساسة وجنرالات اسرائيل اليمينيين اليوم... ينطلقون من أعماق قصص التوراة والتاريخ والاساطير وخاصة دراما الاسرائيليات القديمة.
    وقال كولي ان اسرائيل دائما ترى أن العراق عدو استراتيجي.
    وأضاف أن الحرب التي قادتها أميركا حققت بعض أهدافها العسكرية الخالصة بتدمير البنى التحتية لدولة صدام لكنها فشلت في استعادة الدولة أو توفير حياة كريمة للمواطنين كما حققت هدف اسرائيل الاثير وهو تدمير القوات المسلحة العراقية بلا خسائر اسرائيلية.
    وأشار الى أن بوش الابن بعد أصبح رئيسا في كانون الثاني 2001 سعى مع مستشاريه نحو حملتهم الصليبية للاطاحة بصدام وأن اسرائيل كانت خلال الحرب تقدم برامج تدريب نظرية وميدانية للقوات الخاصة الاميركية عن الاساليب الوحشية التي تستخدمها لقمع الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

    http://www.alrai.com/pages.php?news_id=120666

  2. #2
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي

    الله فد امرنا بأن نؤمن بالتوراة والتى بها الناموس الوصايا العشر
    واليهود لديهم كتب أخرى سموها الكتاب المقدس كتبها كتبتهم بهدف ان دينهم يحرضهم
    على قتل جيرانهم المحيطين بهم وفى الماضى كل جيرانهم كانوا من الكفار يعبدون غير الله فكان قتلهم مبررا بينما الآن اختلف الوضع أصبح اليهود عصاه لأنهم لم يؤمنوا بعيسى واصبح كل جيرانهم مؤمنين بالله ولكن ما زالت كتبهم تحض على القتل لمن يجاورهم ولو قرأنا كتبهم نجد الحض على القتل واصبح الآن قتل المؤمنين بدلا من الكفار " ومن سفر القضاة"
    اَلأَصْحَاحُ الأَوَّلُ

    وَكَانَ بَعْدَ مَوْتِ يَشُوعَ أَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ سَأَلُوا الرَّبَّ: «مَنْ مِنَّا يَصْعَدُ إِلَى الْكَنْعَانِيِّينَ أَّوَلاً لِمُحَارَبَتِهِمْ؟» 2فَقَالَ الرَّبُّ: «يَهُوذَا يَصْعَدُ. هُوَذَا قَدْ دَفَعْتُ الأَرْضَ لِيَدِهِ». 3فَقَالَ يَهُوذَا لِشَمْعُونَ أَخِيهِ: «اِصْعَدْ مَعِي فِي قُرْعَتِي لِنُحَارِبَ الْكَنْعَانِيِّينَ, فَأَصْعَدَ أَنَا أَيْضاً مَعَكَ فِي قُرْعَتِكَ». فَذَهَبَ شَمْعُونُ مَعَهُ. 4فَصَعِدَ يَهُوذَا. وَدَفَعَ الرَّبُّ الْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِّزِيِّينَ بِيَدِهِمْ, فَضَرَبُوا مِنْهُمْ فِي بَازَقَ عَشَرَةَ آلاَفِ رَجُلٍ. 5وَوَجَدُوا أَدُونِيَ بَازَقَ فِي بَازَقَ, فَحَارَبُوهُ وَضَرَبُوا الْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِّزِيِّينَ. 6فَهَرَبَ أَدُونِي بَازَقَ. فَتَبِعُوهُ وَأَمْسَكُوهُ وَقَطَعُوا أَبَاهِمَ يَدَيْهِ وَرِجْلَيْهِ. 7فَقَالَ أَدُونِي بَازَقَ: «سَبْعُونَ مَلِكاً مَقْطُوعَةٌ أَبَاهِمُ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلِهِمْ كَانُوا يَلْتَقِطُونَ تَحْتَ مَائِدَتِي. كَمَا فَعَلْتُ كَذَلِكَ جَازَانِيَ اللَّهُ». وَأَتُوا بِهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ فَمَاتَ هُنَاكَ. 8وَحَارَبَ بَنُو يَهُوذَا أُورُشَلِيمَ وَأَخَذُوهَا وَضَرَبُوهَا بِحَدِّ السَّيْفِ وَأَشْعَلُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ. 9وَبَعْدَ ذَلِكَ نَزَلَ بَنُو يَهُوذَا لِمُحَارَبَةِ الْكَنْعَانِيِّينَ سُكَّانِ الْجَبَلِ وَالْجَنُوبِ وَالسَّهْلِ. 10وَسَارَ يَهُوذَا عَلَى الْكَنْعَانِيِّينَ السَّاكِنِينَ فِي حَبْرُونَ (وَكَانَ اسْمُ حَبْرُونَ قَبْلاً قَرْيَةَ أَرْبَعَ) وَضَرَبُوا شِيشَايَ وَأَخِيمَانَ وَتَلْمَايَ. 11وَسَارَ مِنْ هُنَاكَ عَلَى سُكَّانِ دَبِيرَ (وَاسْمُ دَبِيرَ قَبْلاً قَرْيَةُ سَفَرٍ). 12فَقَالَ كَالِبُ: «الَّذِي يَضْرِبُ قَرْيَةَ سَفَرٍ وَيَأْخُذُهَا, أُعْطِيهِ عَكْسَةَ ابْنَتِي امْرَأَةً». 13فَأَخَذَهَا عُثْنِيئِيلُ بْنُ قَنَازَ أَخُو كَالِبَ الأَصْغَرِ مِنْهُ. فَأَعْطَاهُ عَكْسَةَ ابْنَتَهُ امْرَأ
    التعديل الأخير تم بواسطة ali9 ; 01-09-2006 الساعة 06:10 AM

  3. #3
    الصورة الرمزية مجاهد في الله
    مجاهد في الله غير متواجد حالياً عضو شرفي بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    2,809
    آخر نشاط
    27-09-2010
    على الساعة
    05:34 AM

    افتراضي

    من الآخر تعرفوا رأي بوش والبروتستانت عامة

    أن اليهود أبناء الله وأسيادهم وكما قال كبيرهم (مؤسس البروتستانت)
    ينبغي أن نرضى بالفتات الذي يتساقط من تحت موائد أسيادنا اليهود!!!
    هم دول النصارى يا أخوة
    المسيحيون يستمعون لما يودون ان يصدقوه ولو كانوا متأكدين بكذبه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لسان حال المسيحيين يقول : يا زكريا بطرس والله إنك لتعلم اننا نعلم انك كذاب لكن كذاب المسيحية خير من صادق الاسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي

    الأخ المجاهد فى الله
    اليهود اسياد الرومان الأممين الغير مختونين
    والمسيح كفر اليهود لعدم ايمانهم به
    والمسلمين أسياد اليهود لأنهم هم المؤمنين ومن نسل ابراهيم ومختونين

القصص الدينية فى كتابهم دفعت واشنطن لاحتلال العراق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. واشنطن بوست: الاقتصاد الإسلامي ينجح رغم الأزمة
    بواسطة دفاع في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-10-2008, 08:26 AM
  2. نص رسالة موجهة إلى سفير الإمارات فى واشنطن
    بواسطة الريحانة في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-01-2006, 01:57 AM
  3. كلما دفعت مال أكثر كلما كان لك فى الجنة نصيب أكبر!!!!!!
    بواسطة احمد العربى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-10-2005, 12:41 AM
  4. تعبئة ضخمة لانصار السلام الامريكيين في واشنطن
    بواسطة احمد العربى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-09-2005, 02:32 AM
  5. واشنطن بوست:الكنائس الانجيليه تنتشر بالعراق
    بواسطة EvA _ 2 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-06-2005, 10:56 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

القصص الدينية فى كتابهم دفعت واشنطن لاحتلال العراق

القصص الدينية فى كتابهم دفعت واشنطن لاحتلال العراق