اقتباس
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Habeebabdelmalek
بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة المسلمون جميعا .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من الموضوعات التي تجدها على كل مواقع عبدة يسوع الناصري .. هي قصة العثور على صليب يسوع وملخصها كالآتي:
"رأت هيلانة أم الامبراطور قسطنطين في رؤيا الليل من يقول لها امضي إلى أورشليم وافحصي بالدقيق عن الصليب المجيد والمواضع المقدسة. ولما أعلمت ابنها قسطنطين بذلك أرسلها مع حاشية من الجند إلى أورشليم فبحثت عن عود الصليب حتى وجدته كما وجدت الصليبين الآخرين اللذين صلب عليهما اللصان فأرادت أن تعرف أيهما هو صليب المسيح ؟ فأعلمها " مقاريوس" أسقف كرسي أورشليم بأنه هو الصليب المكتوب أعلاه :" هذا هو يسوع ملك اليهود " ثم سألته أن تري آية ليطمئن قلبها. فاتفق بتدبير الرب مرور قوم بجنازة ميت في ذلك الحين. فوضعت كلا من الصليبين علي الميت فلم يقم. ولما وضعت الصليب الثالث قام الميت في الحال فازداد إيمانها وعظم سرورها وبعد ذلك شرعت في بناء الكنائس"

وإنني اسأل عباد يسوع .. أين ذهب هذا الصليب المعجزة .. لتحيوا به يوحنا بولس الثاني .. وكيرلس السادس .. وتشفوا به شنودة؟ .. هل مثل هذا الصليب يضيع بتلكم السهولة؟ .. ثم ألم يكن صليب يسوع صليب واحد ذو شكل معين .. وهيئة معينة؟

فإذا كان صليب يسوع ذو شكل معين وهيئة معينة .. فلماذا كل طائفة منكم تقدس صليب يختلف عن الطوائف الأخرى وتضع عليه يسوع؟ .. هل هذا خطأ غير مقصود في النسخ؟ أم انكم حرفتموه وأنتم تنسخوه؟ .. أم انه لم يكن هناك صليب من الأصل .. ولذلك لم تتفقوا على شكل الصليب؟ .. إذا كان شكل يسوع يختلف عندكم من طائفة لأخرى ولم تتفقوا على شكل ليسوع .. فهل تتفقوا على شكل الصليب .. وإني انصحكم بنصيحة .. اعملوا إعلان واطلبوا فيه واحد ميت .. واختبروا كل صلبانكم؟! .. ولن تفلحوا.

و إليكم أمثلة قليلة من أشكال الصلبان عند عبدة الصلبان









كانت أحييت بيه إبنها قسطنطين يا دوكتور