مناظرة بين الحبيب الصارم الصقيل والعضو peaminret

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

 

 

    

 

مناظرة بين الحبيب الصارم الصقيل والعضو peaminret

النتائج 1 إلى 10 من 31

الموضوع: مناظرة بين الحبيب الصارم الصقيل والعضو peaminret

مشاهدة المواضيع

  1. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,576
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    30-08-2022
    على الساعة
    05:04 PM

    افتراضي

    اقتباس
    لا تتعجب يا أخي المسلم من القول من أعظم هل موسي أم النبي محمد رسول الإسلام
    لماذا يحق للجميع أن يفتخر بنبيه الأعظم وحيث أن المسلمون ليس لديهم إلا رسول الإسلام محمد فهم يحق لهم أن يفتخروا به فهذا حق لهم

    آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ
    البقرة:285
    .

    جاء في تفسير القرآن الكريم/ للإمام ابن كثير :-

    فالمؤمنون يؤمنون بأن الله واحد أحد، فرد صمد، لا إله غيره، ولا رب سواه. ويصدقون بجميع الأنبياء والرسل والكتب المنزلة من السماء على عباد الله المرسلين والأنبياء، لا يفرقون بين أحد منهم، فيؤمنون ببعض، ويكفرون ببعض، بل الجميع عندهم صادقون بارّون راشدون مهديون هادون إلى سبيل الخير، وإن كان بعضهم ينسخ شريعة بعض بإذن الله، حتى نسخ الجميع بشرع محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين، الذي تقوم الساعة على شريعته، ولا تزال طائفة من أمته على الحق ظاهرين .


    كما يقول الحق سبحانه
    تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآَتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُمْ مَنْ آَمَنَ وَمِنْهُمْ مَنْ كَفَرَ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ
    البقرة:253
    .

    يقول الشيخ الشعراوي رحمه الله في تفسيره :-

    ما هو التفضيل؟

    إن التفضيل هو أن تأتي للغير وتعطيه ميزة، وعندما تعطي له مزية عمن سواه قد يقول لك إنسان ما " هذه محاباة " ، لذلك نقول لمن يقول ذلك: الزم الدقة، ولتعرف أن التفضيل هو إيثار الغير بمزية بدافع الحكمة، أما المحاباة فهي إيثار الغير بمزية بدافع الهوى والشهوة، فمثلاً إذا أردنا أن نختار أحداً من الناس لمنصب كبير، فنحن نختار عدداً من الشخصيات التي يمكن أن تنطبق عليهم المواصفات ونقول: " هذا يصلح، وهذا يصلح، وهذا يصلح " و " هذا فيه ميزات عن ذاك " وهكذا، فإن نظرنا إليهم وقيمناهم بدافع الحكمة والكفاءة فهذا هو التفضيل، ولكن إن اخترنا واحداً لأنه قريب أو صهر أو غير ذلك فهذا هو الهوى والمحاباة .

    اقتباس
    وكذلك اليهود يحق لهم أن يفتخروا برسولهم الأول ونبيهم الأول موسي النبي .
    وهنا أسألك : هل نوح نبي في المسيحية ؟

    اقتباس
    ولذا أنا سأقف عوضاً عن اليهود مكلمكم اليوم لماذا نؤمن برسول الإسلام ونحن لدينا بحسب ما يقرأون في كتبهم أن موسي أعظم بكثير من رسول الأسلام محمد .
    ماذا تعني بـ (أنا سأقف عوضاً عن اليهود) ؟

    ثم ، هل الإيمان اليهودي هو نفسه الإيمان المسيحي لكي تقول انك تتكلم على لسانهم ؟ هل يصح ان أتكلم على لسان معتقد آخر اختلف معه ؟

    اقتباس
    1- النبي موسي هو رئيس الأنبياء هذه أحد القابه والعلة أنه الأول . ولذا وحيث أن الأول هو الرئيس فكلنا يعرف أن أقدم شخص في الإدارات الحكومية هو رئيس العمل فيها . .................... وهذه واحدة .
    يا عزيزي ، هل نوح كان قبل موسى ام لا ؟

    هيا اتحفنا بردك

    اقتباس
    ولذا وحيث أن الأول هو الرئيس فكلنا يعرف أن أقدم شخص في الإدارات الحكومية هو رئيس العمل فيها . .................... وهذه واحدة .
    تقارن النبوة بالوظيفة الحكومية ؟

    ألم يكن يوحنا المعمدان أقدم من يسوع ؟ ، وكما ذكر الكتاب المقدس فكلاهما نبي {(لو-20-6) ؛ (مر-6-4)} .... فهل يوحنا المعمدان افضل من معبودك ؟

    اقتباس
    ولذا وحيث أن الأول هو الرئيس فكلنا يعرف أن أقدم شخص في الإدارات الحكومية هو رئيس العمل فيها . .................... وهذه واحدة .
    ألم يصادفنا ان يكون المدير أصغر سناً او أحدث في الوظيفة من موظف آخر أقدم منه ؟ ، ومع ذلك هذا الشخص أصبح رئيساً للعمل والأقدم يظل موظف عادي .. ربما لأن الأول يصلح ان يكون قيادياً عن الآخر ، او أنه رقى نفسه بالتعليم والشهادات او أن معه واسطة ساعدته .... إلخ .

    نبي بالواسطة ..

    اقتباس
    2- النبي موسي تسلم شريعته من فم الله حيث مكث هناك علي الجبل أربعين يوماً تكررت مرة أخري . حيث عند نزوله لم يستطيع الإسرائيليون أن ينظروا إلي وجهه لأنه كان يضيء كالشمس وأعظم وطلبوا منه أن يضع علي وجه ما يحجب الضوء عنهم . وذلك لكونه في رأيهم كان مع الله طوال هذه الفترة . بينما لما يحدث هذا مع رسول الإسلام .
    وهل الله له فم ؟

    اقتباس
    تكلم الله مع موسي وجهاً لوجه حيث قيل عن موسي أنه إرتقى إلي مرتبة كليم
    إذن فالله قد تجسد في العهد القديم ، فهل لك ان تقول لنا ما هو الناسوت الذي ظهر به الرب في لقائه مع موسى ؟

    اقتباس
    السماح للنبي موسي بعمل خيمة الإجتماع التي كانت مسكن لله في وسط شعبه أي كان موسي النبي يتكلم مع الله كلما أراد ذلك وكان الله بسبب قداسة النبي موسي يعيش في وسط إسرائيل ملك لهم . ولم يحدث هذا مع النبي أو مع المسلمون .
    حلوة كلما أراد ذلك دي ، هو مين عبد مين ؟

    راجع يا عزيزي ما ذكرته عن قول الشيخ الشعراوي في معنى التفضيل .


    اقتباس
    3 - قام موسي بعمل المعجزات العظيمة . كمثل شق البحر وعصاة موسي التي تحولت إلي ثعبان . طيران اليهود كالنسور حتى إستقروا علي جبل الطور . أخرج لهم مياة من الصخرة حتى يرتووا . الطعام النازل من السماء وإعالة الله للشعب إسرائيل كله لمدة أربعين سنة في سيناء ولم يحدث هذا مع نبي الإسلام محمد .
    وهل النبي يعمل المعجزات من نفسه ام من الله ؟ وما هي فائدة المعجزات ؟

    وهل كل من يعمل المعجزات يعتبر نبي ؟

    اقتباس
    4- تكلم الله مع موسي وجهاً لوجه حيث قيل عن موسي أنه إرتقى إلي مرتبة كليم . وخليل بينما لم يحدث هذا مع نبي الإسلام محمد . والمعروف أن الكليم أعلي من النبي والخليل أعظم من النبي . فإبراهيم الخليل أعظم من النبي . لأنه ليس نبي فقط بل أبو الأنبياء . ..... لماذا . مش محتاجة لماذا .... وإن أردتم لماذا فإبحثوا في الكتاب المقدس .
    قال رسول الله :salla-s: : إني أبرأ إلى الله أن يكون لي منكم خليل . فإن الله تعالى قد اتخذني خليلا ، كما اتخذ إبراهيم خليلا . ولو كنت متخذ من أمتي خليلا لاتخذت أبا بكر خليلا . ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد . ألا فلا تتخذوا القبور مساجد . إني أنهاكم عن ذلك . (رواه مسلم / 532) .

    اقتباس
    والمعروف أن الكليم أعلي من النبي
    والخليل أعظم من النبي .
    تفضل اتحفنا بالدليل على كلامك

    اقتباس
    فإبراهيم الخليل أعظم من النبي . لأنه ليس نبي فقط بل أبو الأنبياء .
    ابراهيم الخليل في الجحيم




    اقتباس
    السماح للنبي موسي بعمل خيمة الإجتماع التي كانت مسكن لله في وسط شعبه أي كان موسي النبي يتكلم مع الله كلما أراد ذلك وكان الله بسبب قداسة النبي موسي يعيش في وسط إسرائيل ملك لهم . ولم يحدث هذا مع النبي أو مع المسلمون .
    أليست هذه محاباة ، ام انها حكمة ؟

    ثم ، هل من القداسة في اعتقادك ان يقتل موسى ؟ ام ان القتل شيء لا ينفي القداسة عن الشخص ؟

    اقتباس
    ولكل هذه الإمتيازات يتضح أن موسي النبي الرأئي الكليم النبي أعظم من نبي الإسلام محمد . وعليه تصبح اليهودية أعظم بنفس القدر من الإسلام .
    لو افترضنا جدلاً (وهذا مستحيل) ان اليهودية اعظم من الإسلام ، فماذا يُفيدك انت .. هل أنت يهودي ؟

    كفاكم (تماحيك) في اليهود ، فهم يكرهونكم كره العمى ويعتبرونكم وثنيين ... وراجع ما يقوله التلمود عن معبودك وأمه .

    كما أن المسلم بالنسبة لليهودي افضل مليون مرة من المسيحي ، لأننا موحدون مثلهم (كما يقولون) ... ومعي الدليل على صدق كلامي .

    اقتباس
    ما ليس في صالح النبي محمد عن النبي موسي
    1 - لم يتكلم مع الله قط

    وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ
    الشورى:51
    .

    وكما ان سيدنا موسى (عليه السلام) قد كلم الله عز وجل [من وراء حجاب] ، فقد كلمه سيدنا محمد :salla-s: ايضاً

    قال رسول الله :salla-s: : فَرَجَعْتُ فَمَرَرْتُ عَلَى مُوسَى فَقَالَ : بِمَا أُمِرْتَ ؟ قَالَ : أُمِرْتُ بِخَمْسِينَ صَلَاةً كُلَّ يَوْمٍ ، قَالَ : إِنَّ أُمَّتَكَ لَا تَسْتَطِيعُ خَمْسِينَ صَلَاةً كُلَّ يَوْمٍ وَإِنِّي وَاللَّهِ قَدْ جَرَّبْتُ النَّاسَ قَبْلَكَ وَعَالَجْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَشَدَّ الْمُعَالَجَةِ فَارْجِعْ إِلَى رَبِّكَ فَاسْأَلْهُ التَّخْفِيفَ لِأُمَّتِكَ ، فَرَجَعْتُ ، فَوَضَعَ عَنِّي عَشْرًا ، فَرَجَعْتُ إِلَى مُوسَى فَقَالَ مِثْلَهُ ... فَارْجِعْ إِلَى رَبِّكَ فَاسْأَلْهُ التَّخْفِيفَ لِأُمَّتِكَ قَالَ : سَأَلْتُ رَبِّي حَتَّى اسْتَحْيَيْتُ وَلَكِنِّي أَرْضَى وَأُسَلِّمُ . [رواه البخاري (3674) ومسلم (162)] .

    قال الحافظ ابن حجر رحمه الله :- هذا من أقوى ما استدل به على أن الله سبحانه وتعالى كلم نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء بغير واسطة .


    ثم ان معبودك وبحسب ما جاء بالكتاب المقدس قد كلمه الشيطان ورآه وجهاً لوجه

    أي-1
    6 وكان ذات يوم انه جاء بنو الله ليمثلوا امام الرب وجاء الشيطان ايضا في وسطهم. 7 فقال الرب للشيطان من اين جئت.فاجاب الشيطان الرب وقال من الجولان في الارض ومن التمشي فيها. 8 فقال الرب للشيطان هل جعلت قلبك على عبدي ايوب.لانه ليس مثله في الارض.رجل كامل ومستقيم يتقي الله ويحيد عن الشر. 9 فاجاب الشيطان الرب وقال هل مجانا يتقي ايوب الله. 10 أليس انك سيّجت حوله وحول بيته وحول كل ما له من كل ناحية.باركت اعمال يديه فانتشرت مواشيه في الارض. 11 ولكن ابسط يدك الآن ومس كل ما له فانه في وجهك يجدف عليك. 12 فقال الرب للشيطان هوذا كل ما له في يدك.وانما اليه لا تمد يدك.ثم خرج الشيطان من امام وجه الرب

    اقتباس
    2- إستلم شريعته من ملاك .
    ومن هو مُرسِل ملاك الوحي ؟ أليس الله عز وجل !

    ألم يُرسِل معبود الكنيسة ملاكاً للعذراء مريم أثناء حملها بيسوع ؟ (لو-1-35) ... فهل نعتبر هذه الحادثة كاذبة او تقليل من قدر البشارة ؟

    ثم ، أين هي قدسية لوحي الشريعة إذا كان قد تم كسرهما

    تث-9-18
    فاخذت اللوحين وطرحتهما من يديّ وكسّرتهما امام اعينكم

    اقتباس
    3- كان هذا سبب في شك النبي في شريعته وما كان يوحى إليه بنص قرءاني واضح.
    البيني على المدعي ، تفضل هات دليلك

    اقتباس
    بينما شريعة اليهودية لم يشك فيها موسي أبداً من أول لحظة حيث كلمه الله بنفسه
    دا على أساس انكم تعرفون من هم كتبة أسفار العهد القديم ؟

    اقتباس
    وقدم الدليل علي كونه الله وهو أول من عرف إسم الله الذي قاله له الله بنفسه .
    اسم يهوه قد عرفه ابراهيم قبل موسى النبي

    تك-22-14
    ابراهيم اسم ذلك الموضع يهوه يرأه.حتى انه يقال اليوم في جبل الرب يرى

    كما نجد أن سِفر الخروج يذكر بأن الله (حاشا لله) كاذب ، حيث قال لموسى أن اسمه يهوه وما من احد كان يعلم هذا الإسم من قبل

    خر-6-3
    وانا ظهرت لابراهيم واسحق ويعقوب باني الاله القادر على كل شيء.واما باسمي يهوه فلم أعرف عندهم



    اقتباس
    4- لم يعمل النبي محمد معجزة واحدة كتبها القرآن . والقول أن القرآن هو معجزة محمد . لم ولن يكون كلام مقنع . بخلاف القول لكثيرين أن القرآن به أخطاء هجائية ونحوية كثيرة .
    هاجم الكثيرون من جهابذة العالم القرآن الكريم ، وفي النهاية ماتوا وتعفنت أجسادهم .. وظل القرآن هو كلام الله .

    اقتباس
    بخلاف القول لكثيرين أن القرآن به أخطاء هجائية
    ونحوية كثيرة . وأشهر هذه الأخطاء النحوية ما قيل عن الأية إن الذين آمنوا والذين ............ لا خوف عليهم ولا هم يحزنون .
    هل تقصد هذه الآية الكريمة ؟

    قال الحق سبحانه
    إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آَمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (المائدة/69) .

    ما هو الخطأ النحوي فيها يا جهبذ اللغة العربية ؟

    اقتباس
    ويمكنكم الرجوع إلي أقوال الأب زكريا بطرس الذي قال عنه جمال البنا أنه لم يقل شيئاً خطأ وأن كل ما قاله موجود فعلاً في كتب التراث الإسلامي . ومقطع الفيديو الذي قال فيه جمال البنا هذا إلي المذيعة منى الشاذلي موجود علي اليو تيوب .
    الراقصة والطبال

    اقتباس
    وأشهر هذه الأخطاء النصية ( لست عليهم بمسيطر ) وهي مكتوبة في آيتين ( لست عليهم بمصيطر ) .
    وإليك الآية . ( لَّسۡتَ عَلَيۡهِم بِمُصَيۡطِرٍ ) ( الغاشية 22 ) .
    ويتكرر نفس الخطأ الهجائي في الآية :
    ( أَمۡ عِندَهُمۡ خَزَآئِنُ رَبِّكَ أَمۡ هُمُ الۡمُصَيۡطِرُونَ ) ( الطور آية 37 )
    عن ابن عباس بسندين كل منهما حسن , وزاد : إذا خفي عليكم شيء من القرآن فابتغوه في الشعر فإنّه ديوان العرب .

    ولو رجعنا لسان العرب لابن منظور سنجده يقول :- والمُسَيْطِرُ والمُصَيْطِرُ: المُسَلَّطُ على الشيء لِيُشْرِف عليه ويَتَعَهَّدَ أَحوالَه ويكتبَ عَمَلَهُ، وأَصله من السَّطْر لأَن الكتاب مُسَطَّرٌ، والذي يفعله مُسَطِّرٌ ومُسَيْطِرٌ. يقال: سَيْطَرْتَ علينا. وفي القرآن: لست عليهم بِمُسْيِطرٍ؛ أَي مُسَلَّطٍ. يقال: سَيْطَرَِ يُسَيِطِرُ وتَسَيطَرَ يتَسَيْطَرُ، فهو مُسَيْطِرٌ ومَتَسَيْطِرٌ، وقد تقلب السين صاداً لأَجل الطاء، وقال الفراء في قوله تعالى: أَم عندهم خزائن ربك أَم هم المُسَيْطِرُونَ؛ قال: المصيطرون كتابتها بالصاد وقراءتها بالسين، وقال الزجاج: المسيطرون الأَرباب المسلطون. يقال: قد تسيطر علينا وتصيطر، بالسين والصاد، والأَصل السين، وكل سين بعدها طاء يجوز أَن تقلب صاداً .

    اقتباس
    بخلاف الآية في سورة ( عبس وتولي ) حيث يقول ( وَمَا يُدۡرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى ) وكان ينبغي أن تكتب ( يتزكي )
    وإليك الآية ( وَمَا يُدۡرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى ) ( عبس آية 3 ) .
    جاء في تفسير تفسير الجلالين/ المحلي و السيوطي

    { لَعَلَّهُ يَزَّكَّىٰ } فيه إدغام التاء في الأصل في الزاي، أي يتطهر من الذنوب بما يسمع منك .

    اقتباس
    وعليه فأنا نفسي أرى أن اليهود لهم الحق في الإفتخار بنبيهم فما رأيكم أنتم بالأدلة وليس بمجرد العواطف . والعصبية .


    اقتباس
    وفي النهاية أترككم في رعاية القدير .
    القدير الذي تقصده وُلِد في مزود حقير ، زريبة للبهائم لمؤاخذة .

    اقتباس
    ملحوظة : ومن أراد محاورتي في هذا الشأن بشكل خاص سيجدني إن بحث في جوجل بنفس الإسم في موقع أخر فأنا هناك متواجد بإستمرار لكن هنا سامحوني سيكون وجودي . وبه منتدي خاص باليهودية . ومنتدي أخر خاص بالمسيحية . وأخر خاص بالإسلام .
    نعلم جميعاً ان غرضكم من الحوارات هي الشهرة والعنترية ، حضرتك تقول لنا ان نبحث عنك في جوجل وكانك علامة عصرك وأوانك .

    اتفضل رد على كل ما قلته

    انتظرك
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف العضب ; 29-09-2011 الساعة 03:59 PM

مناظرة بين الحبيب الصارم الصقيل والعضو peaminret

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تعقيب على الأخ الصارم الصقيل
    بواسطة العين الناقدة في المنتدى اللغة العربية وأبحاثها
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 31-12-2012, 09:19 AM
  2. صفحة التعليقات على مناظرة الأخ الصارم الصقيل والعضو peaminret
    بواسطة عاطف أبو بيان في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03-12-2011, 06:39 PM
  3. من نوادر النحاه مهداه الى أخى الصارم الصقيل
    بواسطة صلاح عبد المقصود في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-10-2011, 04:30 AM
  4. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 13-07-2008, 07:57 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مناظرة بين الحبيب الصارم الصقيل والعضو peaminret

مناظرة بين الحبيب الصارم الصقيل والعضو  peaminret