eeww2000 كتب في : May 10 2005, 08:52 PM
هذا بحث فى نص من العهد القديم يزعم من يزعم انه نبؤة عن يسوع انه سيولد فى مدينة بيت لحم بل وانه اله ازلى موجود قبل الخلق.
و الجدير بالذكر هنا ان علماء النصارى لهم مقياس غريب فى دراسة الامور بمعنى اذا اراد احدهم ان يثبت ان الكتاب المقدس غير محرف يثبت ذللك فى عدة سطور لا تقنع طفل صغير اما لو ان المطلوب اثبات ان انجيل برنابا محرف فيكتبوا مئات الصفحات وعشرات الكتب و لا يطبقوا نفس المعايير ابدا .
و كذلك فى موضوع النبؤات اذا كانت النبؤة لاثبات الوهية يسوع فيكتب من يكتب عدة اسطر يستنتج منها استنتاجات متسرعة غير مدروسة لا تقنع احد اما اذا كان الموضوع عن النبؤات التى تخص النبى محمد عليه الصلاة و السلام تفرد مئات الصفحات لمحاولة تفنيدها وهنا فقط يتم البحث فى النصوص و اللغات الاصلية.

و ردى بعون الله فى اثبات تهافتهم فى الحالتين و الله المستعان وحده.
و النص التالى الذى يزعم علماء النصارى انه نبؤة مثال واضح على ما اقول ساضع النص و ناخذ ما كتبه احد النصارى فيه و نناقشه فيه.

و هذا هو النص من ميخا الاصحاح الخامس: من ترجمة فان دايك وهى الطبعة التى ننقل منها فى هذا البحث ما لم اذكر خلاف ذلك:

2«أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمَِ أَفْرَاتَةَ وَأَنْتِ صَغِيرَةٌ أَنْ تَكُونِي بَيْنَ أُلُوفِ يَهُوذَا فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي \لَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطاً عَلَى إِسْرَائِيلَ وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ \لْقَدِيمِ مُنْذُ أَيَّامِ \لأَزَلِ».
3لِذَلِكَ يُسَلِّمُهُمْ إِلَى حِينَمَا تَكُونُ قَدْ وَلَدَتْ وَالِدَةٌ ثُمَّ تَرْجِعُ بَقِيَّةُ إِخْوَتِهِ إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ.
4وَيَقِفُ وَيَرْعَى بِقُدْرَةِ \لرَّبِّ بِعَظَمَةِ \سْمِ \لرَّبِّ إِلَهِهِ وَيَثْبُتُونَ. لأَنَّهُ \لآنَ يَتَعَظَّمُ إِلَى أَقَاصِي \لأَرْضِ.
5وَيَكُونُ هَذَا سَلاَماً. إِذَا دَخَلَ أَشُّورُ فِي أَرْضِنَا وَإِذَا دَاسَ فِي قُصُورِنَا نُقِيمُ عَلَيْهِ سَبْعَةَ رُعَاةٍ وَثَمَانِيَةً مِنْ أُمَرَاءِ \لنَّاسِ.
6فَيَرْعُونَ أَرْضَ أَشُّورَ بِـ/لسَّيْفِ وَأَرْضَ نِمْرُودَ فِي أَبْوَابِهَا فَيَنْفُذُ مِنْ أَشُّورَ إِذَا دَخَلَ أَرْضَنَا وَإِذَا دَاسَ تُخُومَنَا.

يقول النصارى و يستنجوا من النص السابق ان المسيح سيولد فى بيت لحم و انه اله كذلك .........!!!!!
و لناخذ ما كتبه نصرانى فى هذا الموضوع و هو القمص بسيط ابو الخير عبد المسيح و لنرى هل يستطيع هذا القمص ان يقنعنا بصحة هذه النبؤة؟؟ .

هذا نص كلام القمص : من كتاب أسئلة عن المسيح :
ولادته في قرية "بيت لحم":
ثم عيّن الله في مشورته الأزليّة وعلمه السابق أنْ يُولد هذا النسل الآتي والفادي المنتظر في قرية صغيرة هي بيت لحم، مع تأكيده أنَّه الإله الأزلي الموجود قبل الزمان فقال " أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمَِ أَفْرَاتَةَ وَأَنْتِ صَغِيرَةٌ أَنْ تَكُونِي بَيْنَ أُلُوفِ يَهُوذَا فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي الَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطاً عَلَى إِسْرَائِيلَ وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ الْقَدِيمِ مُنْذُ أَيَّامِ الأَزَلِ" (مي5/2). وقد أكّد الإنجيل للقدّيس متّي أنَّ هذه النبوّة تخصّ المسيح الذي وُلد فعلاً في بيت لحم ، وكان علماء اليهود يعرفون جيدًا أنَّ هذه النبوّة تخصّ المسيح الآتي وأشاروا إلي هذه الحقيقة عندما سألهم هيرودس الملك " أَيْنَ يُولَدُ الْمَسِيحُ؟. فَقَالُوا لَهُ: «فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ لأَنَّهُ هَكَذَا مَكْتُوبٌ بِالنَّبِيِّ: وَأَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمٍ أَرْضَ يَهُوذَا لَسْتِ الصُّغْرَى بَيْنَ رُؤَسَاءِ يَهُوذَا لأَنْ مِنْكِ يَخْرُجُ مُدَبِّرٌ يَرْعَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ. " (مت2/4-6).

ويؤكّد الكتاب بالروح في هذه النبوّة أنَّ المسيح الذي وُلد في زمن مُعيّن في بيت لحم موجود منذ الأزل بلا بداية وأنَّ ميلاده من العذراء في بيت لحم ليس هو بداية وجوده . إنَّه الموجود " مُنْذُ الْقَدِيمِ مُنْذُ أَيَّامِ الأَزَلِ " . ويستخدم الروح في هذه النبوّة ثلاثة تعبيرات لها مغزاها الهام :
أ ـ " مَخَارِجُهُ " وتعني أصوله، أصل وجوده، ليس ميلاده في بيت لحم .
ب ـ " مُنْذُ الْقَدِيمِ " وتعني كلمة " القديم " هنا، القديم السحيق في الأبديّة، الأزل الذي لا بداية له. وهى مستخدمة عن الله الأزلي الذي لا بداية له " الإلَه اَلْقَدِيمُ لَنَا مَلْجَأ " (تث33/27) ، وعن القدم الأزلي قبل الزمن وقبل الخليقة " مِنْ قِبَلِ أَعْمَالِه مُنْذُ اَلقِدَمِ " (أم8/23) . ومن ثم فهي تؤكّد وجود المسيح القديم السابق لميلاده والسابق للخليقة والزمن، تؤكّد لنا وجوده الأزليّ بلا بداية.
جـ ـ كما تعني عبارة " مُنْذُ أَيَّامِ الأَزَلِ " في العبريّة القِدَم العظيم والأبديّة، الأزل. والنبوّة بجملتها تؤكّد لنا معني واحد ، وهو أنّ المسيح الآتي الذي سيُولد في زمن مُحدّد ومكان مُحدّد هو بيت لحم، هو الموجود منذ الأزل بلا بداية، القديم الموجود منذ القدم قبل الزمن وقبل الخليقة.
انتهى كلام القمص ...............