(حزام العفة) جريمة النصارى تلصق بالمسلمين (بالصور)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

 

 

    

 

(حزام العفة) جريمة النصارى تلصق بالمسلمين (بالصور)

النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: (حزام العفة) جريمة النصارى تلصق بالمسلمين (بالصور)

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    509
    آخر نشاط
    22-03-2009
    على الساعة
    01:55 PM

    (حزام العفة) جريمة النصارى تلصق بالمسلمين (بالصور)

    حزام العفة Chastity Belt " جناية القرون الوسطى يلصقها متحف دنماركي بالعرب والمسلمين





    في كوبنهاجن العاصمة الدنماركية

    عرض أحد المتاحف وهو متحف "ايروتيكا" نماذج حقيقية لـ "حزام العفة Chastity Belt "، في " فتارين" خاصة، أحد هذه الأحزمة مصنوع من الجلد، والآخر مصنوع من الحديد، و"حزام العفة" هو أحد صور التخلف ونموذج للعقلية الإنسانية الرجعية، وحالة تعطينا فكرة عن نظرة العالم إلى المرأة في حقبة تاريخية معينة، وهو عبارة عن حزام جلدي أو حديدي وبه فتحتان لقضاء الحاجة، ظهر في أوروبا في القرون الوسطى حيث كان الفارس الصليبي في الحروب قبل خروجه للحرب يجبر زوجته على ارتدائه، ويغلقه ويحمل مفتاحه معه، حتى لا تخونه في غيابه.المشكلة أن المسؤولين عن المتحف وضعوا لوحة غريبة كخلفية لهذه الأحزمة، اللوحة مرسوم عليها إعرابي أشعث الشعر يحمل سيفا ودرعا، ومن ورائه أهرامات الجيزة الثلاثة، أي إن اللوحة تحاول إلصاق تهمة "حزام العفة" بالعرب عامة. ويقول الدكتور بكر باقادر أستاذ علم الاجتماع بجامعة الملك عبد العزيز إن حزام العفة كان موجودا عند الرومان والمسيحيين وبالذات عند نصارى الغرب، ولم يعرف عن العرب على الأقل في أوج حكمهم وازدهارهم، ربما يكون قد ظهر أثناء حكم الآخرين لهم من الأعاجم ولكن لا توجد حقيقة تاريخية تؤكد أن العرب اخترعوه أو استخدموه. ولاشك أن هذا الفكر والفهم الخاطئ لعقلية المرأة هو الذي أنتج هذا التصرف، فالعفة تكون بالأساس داخلية ، لأنه من الثابت أن المرأة إذا كانت مقتنعة بعمل شيء ستعمله بغض النظر عن العقبات والموانع ، إلا أن مخترعي الحزام اهتموا بالعفة الشكلية. وتؤكد المصادر التاريخية أن "حزام العفة" عادة أعجمية غير عربية على الإطلاق، وهو مصطلح لم يتم تداوله في المصطلحات العربية، حيث لم يتم ذكره في أي حكاية شعبية أو قصيدة ولا دليل مادي عليه. ومن جانب الدراسات الاجتماعية يعتبر استخدام الحزام في الغرب منطقيا بسبب كون تعري المرأة ظاهرة عادية وفي المقابل لا يتواجد عند العرب ما هو مدرج ضمن مثيرات الاغتصاب. كما أن للعرب وبالذات في البادية قواعد اجتماعية صارمة، فالمرأة تذهب إلى أماكن بعيدة للرعي وهناك حدود اجتماعية لذلك، إذا ذهبت إلى حد معين تكون صالحة وإذا تخطتها تقع في الشبهات. ويرى الدكتور باقادر أن " حضارتنا معروف عنها أنها تملك حساسية عالية للعلاقة الجنسية خارج الزواج، وهذا يعتبر وسيلة ردع اجتماعية فعالة، أما " حزام العفة" فليس من حضارة العرب".







    قهر المرأة

    حقبة العصور الوسطى كانت من أكثر الأزمنة التي تعرضت فيها المرأة للاستعباد والاضطهاد , حيث كانت سلعة تباع وترهن مقابل الأموال والعقارات، ولعل الدليل على ذلك "حزام العفة" الذي ظهر لأول مرة في ذات الحقبة والذي يمثل قمة الاستعباد والمهانة للمرأة، فقد تفتق ذهن أحدهم عن هذا الاختراع الجهنمي والهدف منه هو منع المرأة من الزنا. وفي القرن الثالث عشر ازدهرت في أوروبا تجارة "حزام العفة، وعندما قامت الحروب الصليبية كان من المعتاد أن يطوق الفارس الصليبي خصر زوجته بما يسمى (حزام العفة) الذي كان يغلق فرج المرأة باستثناء فتحات ضيقة لقضاء الحاجة ويحتفظ الزوج بمفتاحه معه.







    سروال العفة

    وتشير العديد من الأخبار إلى عدم وجود " حزام العفة " في المنطقة العربية" كما هو الحال في أوروبا المعاصرة حيث توجد نماذج منها قيام الشرطة البلجيكية عام 2000 بالقبض على مواطن بلجيكي قام بإلباس زوجته حزاما حديديا لمنعها من خيانته. الأنباء ذاتها تؤكد أن "حزام العفة" موجود حتى الآن، حيث يقوم حداد بريطاني في مدينة مانشستر حاليا بصناعة هذه الأحزمة. وهو يبيع منها عدة آلاف سنويا وحقق من ذلك أرباحا باهظة.ولأن كل فكرة قابلة للتطور فإن " حزام العفة" القديم قد تم تطويره على يد شرطي صيني حيث أوردت وكالة الأنباء الألمانية مؤخرا خبرا نشرته إحدى الصحف الصينية عن أن شرطيا صينيا من دعاة حماية الأخلاق طور (حزام العفة) الذي كان معروفا في القرون الوسطى إلى (سروال للعفة) عصري لا يمكن فتحه إلا باستخدام كلمة سر إلكترونية، وعلل الشرطي اختراعه برغبته في مكافحة البغاء.







    دلالة كنسية

    الدكتور محمد النابلسي أستاذ الطب النفسي بلبنان رئيس تحرير مجلة (الثقافة النفسية) رئيس المركز العربي للدراسات النفسية يقول إن معجم (لسان العرب) المرجع التراثي الشهير يحتوي على التعبيرات والألفاظ التراثية الواردة في تاريخ العرب، ومع احتوائه لجميع ذلك فإنه لم يحتو على أي ذكر لحزام العفة ولا لشيء شبيه بذلك، علما بأن المعجم يورد مجموعة مصطلحات عالمية غير عربية كانت متداولة أيام الجاهلية، ولم يرد أيضا بها مصطلح (حزام العفة)، إذن فموضوع حزام العفة بعيد كل البعد عن تراثنا العربي استنادا إلى (لسان العرب) وهو مرجع تراثي لا مجال للتشكيك فيه. ويرى النابلسي أن (حزام العفة) بالقرون الوسطى بأوروبا كان له مفهوم كنسي، ومن المعروف أن الكنيسة كانت هي السلطة الحاكمة في أوروبا خلال القرون الوسطى، وبالتالي فهذا المفهوم مفهوم مسيحي بحت، ومفهوم أوروبي ولا ينتمي بأي حال لتراثنا العربي.







    الدكتور عبد الله العسكر يقول" لم أجد مايشير إلى حزام العفة في التاريخ القديم ولا في التراث العربي، ويظهر لي أن حزام العفة ماهو إلا تطور منطقي لحزام آخر كان معروفا عند اليونانيين والرومان ويعرف بحزام فينوس وله ذكر متواتر في أساطيرهم القديمة.

    العفة عند العرب لا تتمثل فقط في المعنى الحسي أو الجنسي بل تشمل معاني أخلاقية كثيرة والمرأة عنهم لابد أن تكون عفيفة وإلا فقدت معنى الحياة وقد أشار المؤرخ سترابون إلى أن الموت هو عقوبة الزانية عند العرب



    تابع معي فالملف لا يزال يحتوي على الكثير من التفاصيل الفاضحة للنصارى
    الصور المرفقة الصور المرفقة  
    التعديل الأخير تم بواسطة أقوى جند الله ; 26-10-2005 الساعة 07:27 PM

(حزام العفة) جريمة النصارى تلصق بالمسلمين (بالصور)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. النصارى يلصقون فيديو رجم الفتاة اليزيدية التي اسلمت بالمسلمين
    بواسطة islam_egy في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 17-08-2014, 01:55 AM
  2. (حزام العفة) جريمة النصارى تلصق بالمسلمين (بالصور)
    بواسطة أقوى جند الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 09-05-2008, 04:34 AM
  3. راهبات النصارى أصحاب مزاج......بالصور.....أرجوا التعليق
    بواسطة الراوى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 20-04-2008, 02:59 AM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-03-2007, 04:22 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-03-2007, 11:49 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

(حزام العفة) جريمة النصارى تلصق بالمسلمين (بالصور)

(حزام العفة) جريمة النصارى تلصق بالمسلمين (بالصور)