بعد عرض 10 كنائس في كوبنهاجن للبيع .. أسقف دانماركي : إن لم تستعمل الكنيسة للعبادة فالأحرى أن تتحول إلى اسطبل





كوبنهاجن ـ المصريون (رصد) : بتاريخ 24 - 3 - 2008

أصبحت بعض الكنائس الدنماركية للبيع بعد أن أصبحت فارغة لا يدخلها إلا الأشباح حسب تعبير بعض رجال الدين.
ولذلك قررت إدارة الكنائس في الدنمارك عرض 10 كنائس للبيع قابلة للزيادة خاصة في العاصمة كوبنهاجن حيث أدار الناس ظهورهم للكنيسة رغم أن نسبة المسجلين في الكنيسة حوالي 82% إلا أن الذين يدخلونها لا يتعدى 8%.
ويقول الأمين العام للكنائس في الدنمارك كاي بولمان تعليقا على نية وزارة الكنائس :إذا لم تستعمل الكنيسة للعبادة فالأحرى أن تستعمل كإسطبل للخنازير.
ووضع عدد من رجال الدين حظرا على بيع الكنائس للمسلمين لتحويلها إلى مساجد بحجة أن هناك طوائف مسيحية من خارج الدنمارك ترغب في شرائها أو استئجارها كالطوائف الروسية والصربية وخاصة في العاصمة كوبنهاجن حيث التجمع الكبير للمسلمين,وقد يتحول معظمها لمقاه ومنتديات ومراكز لشركات سينمائية ومراكز لعرض اللوحات الفنية.
أما الكنائس التي بنيت في القرون الوسطى والتي تنتشر في القرى وخارج المدن الكبيرة فستكون ـ حسب إدارة الكنائس ـ خارج الكنائس المطروحة للبيع, ولكن فكرة بيعها للمسلمين مرفوضة من كل الجهات الرسمية والشعبية, ووضح ذلك بعد أن عبرت عدة جهات إسلامية عن رغبتها في شراء إحدى الكنائس وتحويلها لمسجد مما أثار قلق إدارة الكنائس في أن تتحول الكنائس إلى مساجد, وإعطاء صورة عن الدولة بأنها قد بدأت تتحول إلى دولة إسلامية ؛ حسب صحيفة الوطن السعودية .


http://www.almesryoon.com/ShowDetail...=46417&Page=13


و سبحان الله رب العالمين

ابو حنيفة المصرى